منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > المدن الفلسطينية


هل يخطط الصهاينة لاقتحام شامل للمسجد الأقصى؟

هل يخطط الصهاينة لاقتحام شامل للمسجد الأقصى؟ هشام الهلالى ناقوس خطر جديد بدأ يدق بشدة على مسامع المسلمين والعرب هذه الأيام، فقد قامت مجموعات من المستوطنين المتطرفين

 
  28-10-2008 13:25   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
هل يخطط الصهاينة لاقتحام شامل للمسجد الأقصى؟

هل يخطط الصهاينة لاقتحام شامل للمسجد الأقصى؟



هشام الهلالى


ناقوس خطر جديد بدأ يدق بشدة على مسامع المسلمين والعرب هذه الأيام، فقد قامت مجموعات من المستوطنين المتطرفين اليهود الأحد الماضي، باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وتدنيس ساحاته، وتهدد في الوقت ذاته 24 مجموعة صهيونية متطرفة أخرى بإجراء عدة اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك في غضون الأيام المقبلة .
التهديدات الصهيونية باقتحام المسجد الأقصى – أولى القبلتين، وثاني المسجدين، وثالث الحرمين - هذه المرة ربما تكون لها ما بعدها ، وبخاصة بعد الانشغالات التى تطوف في الأفق هذه الأيام .
ردود أفعال
وعلى الفور أدان الناطق باسم الحكومة الفلسطينية المقالة طاهر النونو ، قيامَ متطرفين يهود باقتحام باحة المسجد الأقصى في القدس، مُحَذِّرًا من أن أي مساس به ينذر بتفجير لا "تُعْرَفُ نتائجه"، وأضاف:" إننا إذْ نُدِين كل هذه الممارسات العنصرية الصهيونية، لِنُحَذِّرَ من أن أي مساس بالمسجد الأقصى قد يُفَجِّرُ المنطقة برمتها"، وحَمَّلَ الحكومة “الإسرائيلية” المسئولية عن هذا "التصرف الأرعن"، وأي تداعيات له، ودعا الأُمَّتَيْنِ العربية والإسلامية للتحرك.
وأيضًا أدان محمود عباس أبو مازن في بيان صحافي بَثَّتْهُ وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، وفيه: "ندين الاعتداءات والمضايقات التي يتعرض لها المواطنون الفلسطينيون أثناء قطفهم الزيتون في أكثر من مكان في الضفة"، وأضاف: كما ندين ما تشهده مدينة القدس الشريف من محاولاتٍ متكررة لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من قِبَلِ مجموعات متطرفة من المستوطنين".
وفي نفس سياق الأحداث، وبالتحديد في مصر، كشفتْ أوراق المشاركين في مؤتمر الاتحاد العام للآثاريين العرب، والذي يترأسه الأستاذ الدكتور محمد الكحلاوى، عن وجود أكثر من 24 تنظيمًا يهوديا متطرفًا، تشارك في العدوان على القدس، وعلى رأسها منظمة أمناء جبل الهيكل.
ويُحَذِّرُ المشاركون من أن القدس تَتَعَرَّضُ لحملة تشويه وتهويد؛ حيث استبدلت مظاهر التسامح والعبادات بالدبابات والجنود والأسلاك الشائكة، ومنع المصلين المسلمين والمسيحيين من أداء شعائرهم وانتهاك المقدسات.
تَحَرُّكٌ سريع
يبدو أن التحركات الصهيونية تجري على قدم وساق من أجل استغلال المواقف والأحداث التي يمر بها العالم، والمنطقة، والشرق الأوسط ، فهنا في فلسطين انشغل الأشقاء في حماس بصفقة شاليط، وأنها لابد ألّا تذهب سدى مع كثرة الضغوط المصرية في هذا الصدد.
أما في فتح، فكل ما يهم في أجندتهم هو إقصاء حماس من الساحة الفلسطينية، وهو شيء يبدو مستحيلًا بعد الثقة التى حصلت عليها حماس في الشارع الفلسطيني ، حتى تصريحات محمود عباس تأتي متأخرة، وربما على هامش السياق، أو بمعنى آخر على استحياء ، حتى لا يتهم بتقاعسه في الدفاع عن المسجد الأقصى إذا حدثت الكارثة – لا قَدَّر الله ..
وفي المقابل تنشغل المنطقة بتلويحات الضربة الإيرانية الوهمية، وينشغل العالم بالخراب الاقتصادي، ومتابعة أخبار البورصة ، في حين ينشغل أبناء الحركة الإسلامية بالمعركة التي وقعت بين الشيخ الجليل يوسف القرضاوي والشيعة في إيران ، وفرحوا بانتصار الشيخ، بعد أن نصره البيان الختامى بالدوحة ، وغيرها من أحداث تنشغل بها المنطقة وتستيقظ عليها ليل نهار.
في مثل هذه الأجواء يُمْكِنُ أن يُفَاجِئَ الصهاينة العالمَ عن طريق الـ24 مجموعة متطرفةً باقتحام المسجد الأقصى المبارك ، كما حدث في 21 أغسطس سنة 1969 م، حينما قام متطرف صهيونى بإشعال النيران في المسجد الأقصى.
على أي حال هناك حراس للأقصى لا ينامون ويتناوبون على حراسته، ولا يألون جهدا في الدفاع عنه، ولو بأي ثمن ، ولكن ربما يكون الأمر هذه المرة أَكْبَرَ من رائد صلاح ورفاقه .

موقع الإسلام اليوم 27/10/2008


التوقيع : ابو امين

 
  29-10-2008 20:34   رقم المشاركة : 2
:: عضو ::
عاشت فتح
الصورة الرمزية عاشت فتح

تاريخ التسجيل : 09-01-2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 593

عاشت فتح غير متواجد حالياً
افتراضي رد: هل يخطط الصهاينة لاقتحام شامل للمسجد الأقصى؟

اخي ابو امين

كفانا كذبا ً على انفسنا

فنحن شعب مل الخطابات والبيانات وماشابه ذلك

مللنا يا اخي الاستنكارات والشجب نريد شيئا على ارض الواقع

ولله ان هد المسجد الاقصى لن يتحرك بالعرب جفن واحد

لك تحياتي
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
تركي يصنع مجسماً للمسجد الأقصى بتراب من القدس مخيم البداوي المواضيع العامة 04-05-2016 10:29
مسيرة تضامنية نُصرةً للمسجد الأقصى في مخيم البداوي ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 16-09-2015 14:28
مسيرة مشاعل ليلية في الرشيدية دعماً للمسجد الأقصى مخيم البداوي الشتات والاجئين 02-12-2014 10:21
مسيرة كشفية دعماً للمسجد الأقصى والقدس في مخيم البص مخيم البداوي الشتات والاجئين 17-11-2014 17:02
صور للمسجد الأقصى وقبة الصخره ابن فلسطين المدن الفلسطينية 08-04-2009 23:29


الساعة الآن 08:58



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com