منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > مخيم البداوي العام > منتدى مخيم البداوي


تعثر ترحيل نساء مقاتلي فتح الإسلام || الأردن يرفض وسوريا تطالب

تعثر ترحيل نساء مقاتلي فتح الإسلام الأردن يرفض دخولهن وسوريا تطلب إثباتات تعثرت عملية ترحيل نساء مقاتلي تنظيم فتح الاسلام، امس للمرة الثالثة على التوالي، وتوقعت مصادر مطلعة

 
  20-09-2007 14:44   رقم المشاركة : 1
الإدارة
ابو امين
الصورة الرمزية ابو امين

تاريخ التسجيل : 02-01-2007
مكان الإقامة : Berlin
عدد المشاركات : 1,624

ابو امين غير متواجد حالياً
افتراضي تعثر ترحيل نساء مقاتلي فتح الإسلام || الأردن يرفض وسوريا تطالب

تعثر ترحيل نساء مقاتلي فتح الإسلام الأردن يرفض دخولهن وسوريا تطلب إثباتات

تعثر ترحيل نساء مقاتلي فتح الإسلام || الأردن يرفض وسوريا تطالب

تعثرت عملية ترحيل نساء مقاتلي تنظيم فتح الاسلام، امس للمرة الثالثة على التوالي، وتوقعت مصادر مطلعة ان تتاخر العملية اكثر من اسبوع في اقل تقدير، وسط تاكيدات بان الاردن ليس في وارد استقبال اي امراة من نساء مقاتلي فتح الاسلام على اراضيه. كما ترددت انباء عن توقيف زوجة شاكر العبسي قيد التحقيق.

وشهد محيط مسجد دار الارقم في صيدا، حيث تتواجد العوائل المذكورة، وبينها 17 امراة و32 ولدا، وضعا طبيعيا في غياب اي اجراءات امنية من قبل أي جهاز امني لبناني.

واكد امام مسجد القدس في صيدا الشيخ ماهر حمود تعثر عملية الترحيل، معتبرا ان الموضوع تغير من اساسه، لافتا الى ان اجراءات الامن العام اللبناني، الذي يضع يده على هذه القضية، لم تتغير بالمطلق. وان هذا الجهاز انجز كل ما هو مطلوب منه من وثائق واوراق ثبوتية وجوازات سفر، ووضعها بتصرف النساء والاولاد استعدادا للترحيل.

واشار حمود الى ان الاخوة السوريين طلبوا وثائق جديدة واضافية، علاوة على التي كانوا قد طلبوها سابقا. ولفت الى ان الطلبات السورية الاضافية تتعلق بالتفاصيل المرتبطة بوضع كل امراة على حدة، لجهة الحصول على وثائق ثبوتية جديدة، مثل متى دخلن الى لبنان ومن اية جهة قدمن، ومتى كنً في سوريا واين كانت اقامتهن، واين ولدن ومن هو والد كل امراة تنوي الدخول الى سوريا والبقاء فيها واين ستقيم. واعلن ان تحضير هذا الوثائق سيتطلب المزيد من الوقت وربما اكثر من اسبوع او عشرة ايام، ونحن نعمل على اجراء اتصالات مع القيادات السورية لتذليل بعض العقبات من اجل اختصار الوقت اذا تمكنا من ذلك. واكد انه لا توجد أية امراة من نساء مقاتلي فتح الاسلام اللواتي يتواجدن في دار الارقم في صيدا، تريد التوجه الى السعودية او هي طلبت ذلك، بل ان جنسيات تلك النسوة تعود الى ثلاث بلاد عربية فقط هي سوريا والاردن وفلسطين.

واكد ان الاردن لم تعط أي جواب يجيز او يسمح بدخول النساء المواطنات الاردنيات الى اراضيها، في المقابل فان سوريا ابلغت المعنيين انها لن تسمح ببقاء الاردنيات فوق اراضيها، ولا ترغب في ادخالهن الى الاراضي السورية. ونفى الشيخ حمود ما تردد من شائعات في صيدا امس، بان زوجة شاكر العبسي تم توقيفها قيد التحقيق. واكد انها مع اولادها داخل حرم مسجد دار الارقم في المدينة ولم تخضع لاي استجواب او أي توقيف مؤخرا.


السفير - صيدا


التوقيع : ابو امين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
توقيف عنصرين من فتح الإسلام في مخيم البداوي وسيم منتدى مخيم البداوي 20-11-2008 11:46
صور من المخيمات الفلسطينية في الأردن وسوريا ولبنان ابن فلسطين منتدى مخيم البداوي 13-09-2008 23:27
إجراءات في مخيم البداوي لمنع عودة فتح الإسلام ابو امين منتدى مخيم البداوي 12-10-2007 12:12
توقيف المتحدث باسم فتح الإسلام في لبنان ابو امين منتدى مخيم البداوي 15-09-2007 12:50
الجيش اللبناني وافق على إجلاء عائلات مقاتلي فتح الاسلام وزكي يحذر من خدعة ابو امين منتدى مخيم البداوي 22-08-2007 17:01


الساعة الآن 04:06



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com