اخبار الوطن العربي

“الشعبية”: حدة الاستقطاب بين “فتح” و”حماس” تمنع التقدم في المصالحة

“الشعبية”: حدة الاستقطاب بين “فتح” و”حماس” تمنع التقدم في المصالحة

رام الله (فلسطين): أفادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بوجود “خلافات حقيقية” بين حركتي “حماس” و”فتح” في عدة ملفات، مشيرًا إلى أن هذه الخلافات “منعت التوصل لتقدم ملموس وحقيقي في محادثات الفصائل في العاصمة المصرية القاهرة أمس السبت”.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، رباح مهنا، في تصريح صحفي، وصل “قدس برس” نسخة منه اليوم الأحد (10|2)، “إن حالة الاستقطاب الحادة بين الحركتين تقف حجرعثرة في حسم بعض الملفات، ومن أهمها موضوع تشكيل الحكومة، والانتخابات، ومنظمة التحرير”.

وكشف مهنا عن خلافات حول وقت تشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة رئيس السلطة، محمود عباس، ومدة عملها. وأضاف: “الرئيس أبو مازن أصر على الإعلان عن تشكيل الحكومة في شهر آراذ (مارس)، والإعلان في الوقت نفسه عن موعد إجراء الانتخابات، الأمر الذي أدى إلى رفض حركة حماس ذلك”.

وأشار مهنا إلى أن خلافاً آخر وقع حول مشروع قانون انتخابات المجلس الوطني من حيث عدد الدوائر، مضيفاً أنه تم الاتفاق على أن تكون نسبة الحسم في انتخابات المجلسين الوطني والتشريعي هي 1.5 في المائة، كما تم تبني الفصل في الانتخابات بين الوطني من جانب و”التشريعي والرئاسة من جانب آخر.

قدس برس، 10/2/2013

مقالات ذات صلة