اخبار الوطن العربي

السلطة الفلسطينية تنتقد تهديدات كندا لها بوقف تمويلها مالياًً

السلطة الفلسطينية تنتقد تهديدات كندا لها بوقف تمويلها مالياًً

رام الله – وليد عوض: اشتكت السلطة الفلسطينية الجمعة من العداء الذي تمارسه كندا ضد الفلسطينيين بشكل فاضح في حين تواصل دعم الاحتلال الإسرائيلي من خلال إسنادها لإسرائيل في كافة المحافل. وتساءلت السلطة الجمعة قائلة “لماذا هذا العداء الذي تمارسه كندا بشكل فاضح وصريح ضدنا”.

وجاء ذلك على لسان د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي عبر عن استياء الفلسطينيين من التهديدات التي أطلقها وزير الخارجية الكندي جون بايرد بوقف المساعدات عن السلطة الفلسطينية في حال توجهها إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي لمقاضاة إسرائيل على ممارساتها ضد الفلسطينيين.

وردا على الموقف الكندي قال عريقات: “لا نعلم لماذا هذا العداء التي تمارسه كندا بشكل فاضح وصريح ضدنا’، مضيفا للإذاعة الرسمية أن من يخشى المحاكم الدولية عليه إلزام إسرائيل بوقف الجرائم وعلى الوزير الكندي أن يركز على ما يحدث في الأرض الفلسطينية. وتساءل عريقات “هل سمع وزير الخارجية الكندي، بما تمارسه إسرائيل من عنصرية وتمييز ضد الفلسطينيين، لم تحدث حتى في جنوب إفريقيا؟”. وطالب عريقات كندا بإعادة حساباتها ومعيارها، معتبرا أنها مسؤولة عن نفسها وتصريحاتها ولذلك ما صدر عن بايرد يتنافى مع القوانين.

القدس العربي، لندن، 9/3/2013

مقالات ذات صلة