اخبار الوطن العربي

لاجئون فلسطينيون بأقصى الجنوب التونسي يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام والشراب

لاجئون فلسطينيون بأقصى الجنوب التونسي يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام والشراب

تونس ـ يو بي اي: قرر لاجئون فلسطينيون مقيمون بمخيم ‘الشوشة’ بأقصى الجنوب التونسي الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام والشراب، وذلك في تحرك إحتجاجي على عدم تسوية أوضاعهم ، وإنهاء معاناتهم المتواصلة منذ أكثر من عامين.

وقال علي إسماعيل اللاجئ الفلسطيني في مخيم ‘الشوشة’ بجنوب تونس في إتصال هاتفي مع ‘يونايتد برس انترناشونال’ امس الاحد، إن ثلاث عائلات فلسطينية تتألف من 21 فردا تتراوح أعمارهم بين شهرين و58 عاما، يقيمون في مخيم’الشوشة’ قرروا اليوم الدخول في إضراب عن الطعام والشراب لأن المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تماطل في تسوية وضعيتهم. وأوضح أن هذه العائلات الفلسطينية تقيم في هذا المخيم الواقع على الحدود التونسية- الليبية منذ أكثر من عامين، حيث تعيش معاناة كبيرة نتيجة قسوة حياة اللجوء والمستقبل المجهول الذي ينتظرها. وأشار إلى أنه رغم مرور أكثر من عامين على هروبهم من جحيم الحرب في ليبيا، إلى مخيم ‘الشوشة’ الذي أقامته السلطات التونسية لاستقبال اللاجئين الفارين من ليبيا، فإنه لم يتم تسوية ملف هذه العائلات التي مازالت تنتظر مصيرها المجهول.

ويطالب اللاجئون الفلسطينيون في مخيم ‘الشوشة’ بتحقيق رغبتهم بالحصول على حق اللجوء إلى أية دولة أوروبية أسوة بباقي الجنسيات الأفريقية والآسيوية’، التي لجأت إلى تونس خلال الحرب التي أطاحت بنظام القذافي. يُشار إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين في مخيم ‘الشوشة’ الذي أقامته السلطات التونسية بالتعاون مع منذ فبراير/شباط 2011 لإستقبال الهاربين من جحيم الحرب الليبية ، كان يقدّر بأكثر من 1400 لاجئ من أصل نحو 3 آلاف لاجئ من جنسيات مختلفة،حيث تم تسوية وضعيات غالبيتهم باستثناء العائلات الفلسطينية المذكورة.

القدس العربي، لندن، 18/3/2013

مقالات ذات صلة