اخبار الوطن العربي

“الشرق الأوسط”: مصريون يرفضون اجتماعات حماس في القاهرة

“الشرق الأوسط”: مصريون يرفضون اجتماعات حماس في القاهرة

القاهرة – عبد الستار حتيتة وسوسن أبو حسين: رفضت قطاعات من المصريين انتقال اجتماعات حركة حماس للقاهرة. وقام محامون مصريون بمطالبة القضاء باعتقال رموز حماس في مصر، في وقت حاصرت فيه مظاهرة مقرا كان يعتقد أن خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، يجتمع فيه مع باقي أعضاء المكتب الذين قدموا من غزة ودول أخرى، لكن الحركة قللت من شأن الغضب المصري، قائلة إن المظاهرة كانت “محدودة” وإن حماس “لا تتدخل في الشأن الداخلي لمصر”.

وتوجد بلاغات أمام محاكم مصرية ضد حركة حماس، من بينها قضايا أمام النيابة العامة والقضاء العسكري ومحكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، تدور عن تدخل الحركة في الشؤون الداخلية لمصر وتهديدها الأمن القومي المصري، وهو أمر تنفيه الحركة باستمرار.

وقال سمير صبري، وهو معروف بأنه محام للمشاهير في مصر، لـ”الشرق الأوسط”، إن مضمون بلاغه الذي قدمه لمحكمة القضاء الإداري، أمس، تضمن أن “وفدا من حماس يترأسه مشعل وإسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، ويضم 12 قياديا من حماس، دخل للقاهرة، واستدعى دخولها تدخل الدكتور مرسي بنفسه لدى الجهات الأمنية، للسماح لهم بالدخول، رغم وضعهم على قوائم الانتظار الأمني لاعتقالهم حال وصولهم إلى أحد منافذ مصر البرية والبحرية والجوية”، كونهم مطلوبين على ذمة التحقيق في عدة قضايا تهم الأمن القومي المصري.

الشرق الأوسط، لندن، 19/6/2013

مقالات ذات صلة