اخبار الوطن العربي

رفعت عيد || من وضع الخطة الامنية فعل ذلك لضرب الجيش

عبر الامين العام لـ”الحزب العربي الديمقراطي” رفعت عيد في حديث لصحيفة “الجمهورية”، عن تشاؤمه في إمكان نجاح الخطة الامنية”، مشيراً الى انه “بالمبدأ مع أي خطة لإعادة الأمن والامان لطرابلس”، مشيراً الى ان “هناك اكثر من علامة استفهام في هذا الموضوع، خصوصاً أنّ هذه الخطة هي نفسها التي وُضعت في عهد الرئيس الحكومة السابق النائب نجيب ميقاتي ولم ينفّذ منها شيء، ما يعني انّ من كان يعطي الضوء الاخضر لانطلاق المعارك في المدينة هم انفسهم الذين يحاولون ان يظهروا لنا اليوم انّهم يعطون الضوء الاخضر لدخول الجيش”.

ولفت عيد الى ان “هذا ليس حلاًّ، الحل هو حل سياسي”، مشدداً على ان “من وضع هذه الخطة الآن فعل ذلك لضرب ما تبقّى من ضمير لبنان أي الجيش اللبناني، و”حرق” قائد الجيش العماد جان قهوجي، خصوصاً أنّ اسمه من بين الأسماء المرشّحة للرئاسة”.

وأضاف في عهد رئيس الحكومة السابق النائب سعد الحريري “لم توضع خطة امنية، بل عولِجت المشكلة بالسياسة، فالحل إذن سياسي، لكنه غير مطروح اليوم على ما يبدو، فلا أستطيع ان أجيب الى ايّ مدى ستنجح الخطة، الحلّ هو سياسي، وليس حلا أمنيّاً مع اللبنانيين، بل مع “جبهة النصرة” و”داعش”، فهل سنضع الجيش في وجه أهله؟ في جبل محسن لا مشكلة فنحن لن نرفع بندقية في وجهه”.

الجمهورية
2014 – آذار – 28

مقالات ذات صلة