اخبار دولية وعالمية

هيومن رايتس تطالب مصر بكشف مصير المختطفين الأربعة

أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش أنها وجهت رسالة إلى وزير الداخلية المصرية مجدي عبد الغفور، طالبت فيها الكشف عن احتجاز 4 فلسطينيين من غزة وينتمون لحركة حماس.

واعتبرت هيومن رايتس، أمس الخميس، أن عدم الكشف عن مصير المختطفين واحتجازهم المطول عن العالم الخارجي يمثل إخقاء قسريا وعلى مصر أن تقر بالاتهامات الموجهة إليهم إن كانوا مشتبهين بعمل إجرامي وإلا فعليها الإفراج عنهم.

وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، سارة ليا ويتسن: مرور 200 شهرا دون اتصال بالرجال المفقودين فيه شقاء ومعاناة للأهل والأصدقاء. على السلطات المصرية أن تتحلى بالصراحة وتكشف إن كان الفلسطينيون الأربعة المختفون من غزة رهن احتجازها.

والمختطفون هم عبد الله أبو الجبين، 23 عاما، من مخيم جباليا للاجئين، وعبد الدايم أبو لبدة، 26 عاما، من مخيم البريج للاجئين، وحسين الزبدة، 29 عاما، من سكان الشيخ رضوان، وياسر زنون، 26 عاما من سكان مدينة رفح.

وأوضحت هيومن رايتس أنه على السلطات المصرية أن تقر فورا بما إذا كان الأربعة في عهدتها، كما هي مطالبة بموجب القانون الدولي كسلطة حكومية، هذا الالتزام غير مشروط ولا يمكن ربطه باستجابة سلطات غزة لطلبات، على السلطات المصرية أن تنسب اتهامات إلى الرجال إذا كانوا مشتبهين بنشاط جنائي أو تفرج عنهم.

نيويورك – وكالات

مقالات ذات صلة