اخبار الوطن العربي

وفاة المربي هاني حدّاد نجل القائد الفلسطيني وديع حدّاد 

نعت عائلة حدّاد وعموم عائلات صفد في لبنان و سوريا وفلسطين، اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر/ أيلول، المربي هاني وديع حدّاد نجل الشهيد القائد الدكتور وديع حداد أحد مؤسسي حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وأفادت العائلة في بيان النعي بأنّ “المربي هاني وديع حدّاد رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء، وسيتم الاحتفال بالصلاة لراحة نفسه الساعة الخامسة في كنيسة ماربطرس وبولس، ومن ثم إلى الحمراء، وشارع ليون، ونزلة البيكاديلي، ثم سيواري الثرى في مدافن العائلة في الفنار”.

وأشارت العائلة إلى أنّه “وبسبب الأوضاع الراهنة تعتذر العائلة عن تقبّل التعازي شخصيًا، وستكون التعزية فقط عبر الهاتف: 0096176639456”.

بدوره، نعى مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال المربي هاني حدّاد، إذ قال إنّ “هاني وديع حداد، هكذا غافله القلب وتوقّف! ودون مقدمات يفارقنا الانسان النبيل والمثقف والمتواضع والذكي والهادئ والودود. ابن القائد التاريخي الدكتور وديع حداد”.

وتابع عبد العال: “أتذكر يوم “تشاطر” صحفي ليسأل عن ارث وديع حداد وكم من المال ترك لك؟ فكانت اجابتك القاطعة: “ترك لنا ذكراه، وعبره وتجربته، وهي أثمن عندي من أي شيء، ولا تقدر بمال. اننا نعيش في ضوء تجربته ودروسها. حين التقي بمن عايشوه أشعر أنه كان من الرجال الذين يصنعون الأمل ويعملون لتحقيقه”.

وختم عبد العال نعيه بالقول: “السلام لروح هاني أبو وديع.. وطوبى للوديع “أبو هاني” ولكل الرجال الذين يصنعون الأمل!”.

المربي هاني وديع

المربي هاني وديع

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

مقالات ذات صلة