المقالات

جنين تتربع على عرش المقاومة

جنين تتربع على عرش المقاومة
والجهاد الإسلامي تفوز بالكأس

في الساعات الأولى من فجر هذا اليوم، تقدمت مجموعة من الصهاينة والمستعربين الى مخيم جنين، في محاولة منهم لتنفيذ اهدافهم في ضرب المقاومين الابطال، والنيل من صمودهم وعزيمتهم، والقيام بعملية ظنوا أنها ستكون سهلة، ولم يتوقعوا الرد المقاوم، حيث كان ابطال كتيبة جنين، وابطال المقاومة، كانوا لهم بالمرصاد، وعلى اتم الاستعداد للمواجهة، وخوض المعركة بارادة صلبة وعزيمة قوية، وبتخطيط محكم فاجأ العدو وافشل اهدافه ومنعه من تحقيقها.
بل على العكس من ذلك، استطاع رجال المقاومة الأبطال ان يوقعوا خسائر كبيرة في صفوف العدو، حيث اعترف العدو نفسه بإصابة ٧ جنود وتدمير وإعطاب من 5 – 7 آليات، وربما تكون هذه المرة هي الأولى التي يعترف بها العدو بهذا الحجم من الخسائر، وبالتاكيد، ومن معرفتنا الكبيرة بالعدو، ان حجم خسائر العدو اكبر بكثير من ذلك، خاصة ان العدو لم يذكر يوما خسارته الحقيقية كما عودنا.
لقد استطاع المقاومون الأبطال مفاجأة العدو وايقاعه في كمين محكم مع الياته، مما تسبب بارتفاع خسارته الكبيرة من ناحية، واكد التقدم والتطور في استراتيجية المقاومة وتكتيكها.
ونحن نتحدث عن معركة جنين اليوم، نترحم على ارواح الشهداء ونتقدم بخالص العزاء لأسرهم، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.
وفي نفس الوقت نؤكد ان هذه المقاومة الباسلة التي ابدتها جنين ومخيمها ليست غريبة عنها، وهي من كانت دوما في مقدمة الصفوف، وتصدت لكافة الاعتداءات الصهيونية بقوة وحزم. ولا زلنا نذكر عملية السور الواقي التي صنعت منها جنين ملحمة بطولية معمدة بدماء الشهداء، سميت بعدها جنين غراد.

جنين هي مدينة المقاومة
جنين هي رمز الصمود
جنين هي ارادة التحدي
جنين هي من هزمت العدو وانتصرت عليه.
جنين هي من قدمت النموذج المقاوم في وقت الاستسلام والتطبيع
جنين ومخيمها هي من كتب ابطالها مجد هذه الأمة، وأكدوا أن الإحتلال الى زوال و النصر قادم لا محال.

نعم هذه هي جنين… جنين المقاومة، جنين عزالدين القسام والتي اقسم أبناؤها على متابعة نهجه ومسيرته.

وأمام معركة اليوم وما حصل فيها لا بد من التوقف امام مجموعة من الحقائق افرزتها هذه المعركة اهمها
_أولا:
اكدت معركة اليوم ان حربنا مع العدو متواصلة لن تتوقف إلا بإزالة هذا الإحتلال عن كامل أرضنا، وان ماجرى من معارك سابقة في عام ٢٠٠٢ وفي سيف القدس و ثأر الأحرار وقبل ذلك ما هي الا حلقات في السلسلة، سوف تستمر ولن تنقطع. حتى تحرير كامل فلسطين.
_ثانياً:
ان كافة الحلول السياسية مع هذا العدو وصلت الى طريق مسدود، وأكدت أن خيار المفاوضات خيارا عبثيا وان الخيار الصحيح هو خيار المقاومة.
_ثالثاً:
ان من يقاتل العدو ويتصدى له اليوم هو جيل الشباب الذي ولد في اعقاب اوسلو وهو مصر على مواصلة النضال وانتزاع حقوقه وتحرير ارضه ولن يتخلى عنها.
_رابعاً:
اكدت انه لا سلام ولا إستقرار في هذه المنطقة الا من خلال دحر الإحتلال و إزالة دولة الكيان.
_خامسا :
اكدت ان ما نواجهه اليوم ليس اعتداء فقط إنما حرب مفتوحة وشاملة يقوم بها الإحتلال كل يوم في جنين ونابلس، في غزة والسجون، وعلى كامل الاراضي الفلسطينية في سياق تنفيذ مشروع الحركة الصهيونية الذي بدأ منذ اكثر من ١٠٠ عام وما زال متواصلا، وهذا يدلل على طبيعة وحقيقة المشروع الصهيوني الاحلالي، الذي يجب مواجهته بمشروع فلسطيني عربي جذري مقاوم.
_سادسا:
ان ما حصل اليوم يعتبر تطورا جديدا في استراتيجية المقاومة وتكتيكاتها، حيث وجهت المقاومة رسالة قوية لحكومة العدو ورئيسها تقول فيها ان المقاومة ليست لقمة سائغة، وليست رد فعل وانما هي نهج واستراتيجية كاملة ومستمرة.
_سابعا:
اثبتت العجز الصهيوني رغم كل ما يمتلكه من اسلحة، العجز امام صمود وارادة المقاومة. واكدت ان المقاومة لن تركع وان ممارسات العدو القمعية لن تنال منها بل تجعلها اكثر استعداداً و تمسكا باهدافها .

تحية لجنين و ابطالها
تحية لنسائها ورجالها
تحية لشبابها واطفالها
تحية لنابلس ومقاوميها
تحية لغزة الصمود
تحية لكل المقاومين

العار للمستسلمين والمنسقين والصامتين، ومن يقفون على الحياد في معركة لا حياد فيها.

واخيرا
على الكل المقاوم ان ينخرط في هذه المعركة، ولا بد من العمل والإسراع في تشكيل جبهة المقاومة الوطنية الشعبية التي تضم جميع المقاومين تأخذ على عاتقها مشروع المواجهة والتحرير.
وهذا هو طريق الخلاص.

طارق ناصر ابوبسام
براغ، ‏19‏/06‏/2023

مقالات ذات صلة