أرشيف المنتدى

احياء ذكرى الاسراء والمعراج في مخيم البداوي

احياء ذكرى الاسراء والمعراج في مخيم البداوي

1_1462367099.webp

د.محمد زكريا : فلسطين تعيش في عقولنا وقلوبنا ومناهجنا التدريسية

الحاج : من يستهن بالمسجد الاقصى يتساهل بحماية المسجد الحرام

احيت الهيئة الاسلامية للرعاية والارشاد ذكرى الاسراء والمعراج في مخيم البداوي باحتفال ديني وانشادي كبير وذلك يوم الاحد 11-7-2010 في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات . حضر الاحتفال لفيف من رجال الدين وممثلوا فصائل المقاومة واللجان الشعبية وفعاليات من مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس .

بدء الاحتفال بأيات من الذكر الحكيم لفضيلة الشيخ ابو عثمان . ثم كانت وصلة انشادية لفرقة اصداء بعدها القى الدكتور محمد بكار زكريا كلمة اكد فيها على ان اغتصاب يهود لارض فلسطين لم يكن ليدوم لولا حماية الانظمة العربية لحدودهم ، وتقاعسها على واجب الجهاد لاسترداد ارض فلسطين ، داعياً الى القيام بما يحب الله وهو الجهاد في سبيله صفاً واحداً كالبنيان المرصوص .

وتطرق فضيلته الى غد يهود من زمن سيدنا محمد في بنو النضير وقينوقاع وغزوة الاحزاب وبأن غدرهم لا زال مستمراً حتى يومنا هذا . وختم مؤكداً بأن فلسطين تسكن قلوبنا وعقولنا وتعيش في مناهجنا ومراكزنا باعتبارها قضية الامة والرافعة لكل من يحملها في وجدانه .

ثم كانت كلمة الهيئة الاسلامية للرعاية والارشاد القاها نائب رئيس الهيئة الشيخ جهاد الحاج الذي رأى بان المسجد الحرام والمسجد الاقصى هما توأمين ومن يستهن بالمسجد الاقصى يتساهل بحماية المسجد الحرام اذا تعرض للخطر . وتطرق الى الاخطار التي يتعرض لها المسجد الاقصى خصوصاً ومدينة القدس عموماً داعياً الامة الى حماية المقدسات الاسلامية في هذه المدينة المباركة ، عاصمة دولة فلسطين .

وفي نهاية الاحتفال قدم الاخ ابو جهاد فياض امين سر حركة فتح في منطقة الشمال درعاً تقديرياً لفضيلة الدكتور محمد بكار زكريا لتضحياته الجسام في سبيل قضية فلسطين .

1_1462367118.webp

1_1462367658.webp

1_1462367668.webp