الشتات الفلسطيني

القيادة العامة || سنبقى مكون أساسي من مكونات الفصائل الفلسطينية في سوريا

على هامش احتفال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق كان للرفيق الأمين العام تصريحاً حول مخيم اليرموك وأنه في حال فشل الجهود في إقناع المسلحين من الخروج ومغادرة المخيم وفق الاتفاق فقد يتم ذلك بالعمل العسكري .

وما أن بدأت وسائل الإعلام بنشر التصريح حتى بدأت التعليقات على التصريح وفي أغلبه خارج سياق اللياقة في النقد وتسجيل الملاحظات .

وحقيقة التصريح أن الرفيق الأمين العام لم يقصد القول أن القيادة العامة هي من ستتولى هذا الأمر منفردة فنحن ملتزمون في اطار الفصائل الفلسطينية التي تجتمع في دمشق وعددها 14 فصيل من غير الإخوة في حماس بسبب مغادرتهم لسوريا .

وعليه نؤكد من جديد في الجبهة الشعبية – القيادة العامة أننا سنبقى مكون أساسي من مكونات الفصائل الفلسطينية في سورية وأينما تواجدنا ونحن بهذا المعنى ملتزمون بالإجماع الوطني الفلسطيني والمتعلقة بالعناوين المتفق عليها حول الوضع الفلسطيني في سورية وحماية شعبنا ومخيماتنا من خلال عدم الزج أو الاستدراج إلى الأزمة السورية والأحداث الدائرة فيها بغض النظر عن مواقفنا المعبر عنها . وعليه فنحن غير معنيين في أي عمل من خارج عمل الفصائل والمتوافق عليه . وبالأمس جاء البيان الذي صدر عن المجتمعين في دمشق وبحضور الوفد المركزي الفلسطيني برئاسة الدكتور زكريا الآغا ليؤكد على هذا الموقف المشترك للفصائل أل 14 في سورية .

واليوم وفي الاجتماع المشترك للفصائل في لبنان مع الوفد المركزي أكدنا التزام الجبهة بالإجماع الوطني الفلسطيني

وانها لثورة حتى تحرير الارض والانسان

مقالات ذات صلة