الشتات الفلسطيني

جبهة النضال تكلل اضرحة الشهداء بذكرى انطلاقتها

جبهة النضال تكلل اضرحة الشهداء بذكرى انطلاقتها

احييت جبهة التضال الشعبي الفلسطيني ذكرى انطلاقتها السادسة والاربعون بمسيرة رمزيه جالت شوراع مخيم عين الحلوه وصولا الى مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية..حيث قامت قيادة جبهة التضال يتقدمها عضو لجنتها المركزيه ومسؤولها في منطقة صيدا عصام حليحل..وممثلوا فصائل م ت ف، وقوى التحالف الفلسطيني والقوى الوطنية اللبنانيه واللجان الشعبيه وتجمع اسر شهداء فلسطين والاتحادات والمنظمات الشعبية والنقابيه الفلسطينية وحشد من ابناء المخيمات..

وفي المناسبة القيت عدة كلمات امام النصب التذكاري لشهداء الثوره..استهلت بكلمه جبهة النضال اكد فيها مسؤولها حليحل: على الوفاء لدماء الشهداء الذين قدموا اغلى التضحيات من اجل تحقيق اهداف شعبنا في الحرية والعوده والاستقلال..

وان الوفاء لفلسطين والشهداء والاسرى هو صمام امان لانتصارنا والخروج فورا، من دائرة الانقسام والفرقه ، التي تحلق افذح الاضرار في شعبنا وقضيتنا..

كما اكد حليحل على عدم السماح لجر مخيماتنا الى اتون الفتنه المذهبيه والطائفية ، وان الشعب الفلسطيني متمسك بالنضال من اجل تحرير ارضه واقامة دولة الوطنية المستقلة وعاصمتهاالقدس، واحقاق حق بالعودة الى وطنه ودياره، التي هجر منها.

وطالب حليحل كافة الفصائل بالاتفاق والوحدة والتفاهم على تعزيز الجهود من اجل ضيانه وتجصين الوضع الامني، في مخيم عين الحلوه، بما ينسجم مع الموقف الفصائلي الفلسطيني الوطني..بتجنيب مخيماتنا عن الصراعات والخلافات على ارض لبنان الشقيق، الذي احتضن شعبنا وقضيتنا ،

وعاهد حليحل ان تبقى جبهة النضال جنبا الى جتب مع كافة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية، في مقدمة الصفوف مدافعة وحامية للمشروع الوطني الفلسطيني.

وبالمناسبة تحدث السيد محمد ظاهر عضو م س لتنظيم الشعبي: شكر فيها الرئيس محمود عباس وكافة القوى والاطياف الفلسطينية على الموقف الايجابي من الاحداث والتجاذابات الداخلية واللبنانية..

والقى ابو بسام المقدح كلمه اكد فيها على الالتزام بنهج الشهداء وبالوحدة الوطنية والابقاء على مخيماتنا بعيده عن اي تجاذبات في لبنان وجواره..

كما القى امين سر حركة فتح في عين الحلوه ماهر شبايطه,,كلمة تناول فيها مختلف التطورات والاحداث في الوطن والشتات وخصوصا في مدينه صيدا..واكد على ان زيارة الرئيس ابو مازن ، تاتي في سياق التاكيد على حق العوده ورفض التوطين ..وان الفلسطينين لن يكونوا الا مع لبنان وشعبه..

ودعا الى الوحده الوطنية في الوطن والشتات، وان يقبل الاخوه في حماس اجراءا الانتخابات الرئاسية والتشريعة في اقرب وقت..

ثم توجهت الحشود الى النصب التذكاري للشهداء حيث وضعت اكاليل من الزهر..باسم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وامينها العام..

مقالات ذات صلة