الشتات الفلسطيني

رابطة الإعلاميين الفلسطينيين تطالب الإعلام اللبناني بإعادة النظر بسياسته تجاه المخيمات الفلسطينية

بيروت في 10-12-2013

دعت رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان الإعلام اللبناني إلى إعادة النظر بسياسته تجاه المخيمات الفلسطينية التي تعاني الفقر والبؤس والحرمان.

جاءت دعوة الرابطة خلال اجتماع لها في طرابلس عصر اليوم الثلاثاء (10-12) بحضور منسق عمل الرابطة في لبنان وسام محمد ومسؤول الرابطة في الشمال عبد الكريم يعقوب وعدد من مراسلي الرابطة في مخيمي نهر البارد والبداوي.

وطالب المجتمعون وسائل الإعلام اللبنانية بتوخي الحذر والدقة في نقل أخبار الفلسطينيين في لبنان، الذين يدفعون ثمن الأخبار الافترائية التي وضعتهم في محل اتهام الجميع، حيث عمدت بعض وسائل الإعلام اللبنانية إلى تسليط الضوء على المخيمات الفلسطينية وتصويرها على أنها مأوى للإرهاب والإرهابيين.

كما دعت الرابطة وسائل الإعلام اللبنانية والعربية لزيارة المخيمات الفلسطينية والتجول داخل أزقتها الضيقة، لمشاهدة الأخبار الحقيقية الممزوجة بمعاناة أهلها .

وفي ختام لقائهم، اتفق المجتمعون على خطط ومشاريع تنفيذية للعام المقبل لمواجهة التعتيم الإعلامي المفروض على المخيمات في ظل الحرب الإعلامية المبرمجة ضد الوجود الفلسطيني في لبنان، داعين جميع الإعلاميين الأحرار للانخراط ضمن صفوف الرابطة لإيصال صوت اللاجئين الفلسطينيين الى العالم .

مقالات ذات صلة