الشتات الفلسطيني

اعلان مبادرة حماية الوجود الفلسطيني من مخيم عين الحلوة لضمان امن الشعب الفلسطيني ومخيماته واقرار الحقوق الانسانية

بحضور حشد من قيادات الفصائل الفلسطينية والقوى الاسلامية واللجان الشعبية وفعاليات المخيمات ، اعلنت اليوم في مخيم عين الحلوة نص المذكرة التي توافقت عليها الفصائل الفلسطينية والقوى الفلسطينية في مخيم عين الحلوة حول امن المخيمات والجوار.. وذلك في مؤتمر عقد في قاعة زياد الاطرش

وتحدث غي المؤتمر عدد من ممثلي الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية.. حيث اعتبر السفير الفلسطيني اشرف دبور بأن التوافق حول هذه المذكرة الهامة هو انجاز لشعبنا وينم عن وعي وحرص على ضمان امن شعبنا. وبالتالي تفويت الفرصة على كل من يحاول العبث بأمن شعبنا.

امين سر فصاىل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات اشار الى ان جهدا كبيرا بذل من قبل الجميع من اجل الوصول الى نتاىج ايجابية تضمن مصالح شعبنا .. وبالتالي رسالة من شعبنا وجميع فصائله الى كل من يعنيه الامر بأننا خارج كل الصراعات.

ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة قدر جهود كل من ساهم في انجاح هذا العمل الذي توج بمبادرة فلسطينية لضمان امن شعبنا وعلى جميع الاطراف اليوم تغيير نظرتها الى باعتبارها حالة وطنية تعمل من اجل حقوقها…

خالد يونس عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتبر المبادرة خطوة هامة على طريف معالجة جميع الاشكالات على المستويين الفلسطيني واللبناني داعيا الى تطبيق بنود هذه المبادرة ووضع الأليات الكفيلة بضمان تنفيذها من قبل الجميع فلسطينيين ولبنانيين..

واكد يونس بأن المبادرة هي جزء من الجهود المبذولة لتحصين الحالة الفلسطينية وحماية الوجود الوطني الفلسطيني وبالتالي سد جميع منافذ الفتنة التي يسعى الكثيرون الى اشعالها، وهو ما يتطلب ضرورة تحصين المبادرة بخطوات ملموسة لجهة معالجة جميع الاشكالات الموجودة في العلاقات الفلسطينية اللبنانية وان تلعب الدولة اللبنانية بجميع مؤسساتها دورا ايجابيا ومساعدا في تحصين الحالة الفلسطينية وذلك من المدخل الاقتصادي والاجتماعي باقرار الحقوق الانسانية كخطوة على طريق تنظيم الوضع الفلسطيني من مختلف جوانبه السياسية والقانونية والاقتصادية والامنية..

وتحدث ابو شريف باسم عصبة الانصار فحيا كل من ساهم في انضاج هذه المبادرة وما حملته من مسؤوليات ومطالب ينبغي العمل على تنفيذها وبما يضمن امن ومصلحة الشعب الفلسطيني ويصون العلاقات الاخوية اللبنانية الفلسطينية.

جمال خطاب تحدث باسم الحركة الاسلامية المجاهدة فأكد حرص الجميع على علاقات سليمة مع الشعب اللبنانية وان هذه المبادرة تخدم مصالح جميع الحريصين على علاقات اخوية لبنانية وفلسطينية.

– ممثل حركة الجهاد الاسلامي تلا نص المبادرة التي تهدف الى حماية الشعب الفلسطيني والجوار الفلسطيني وتتضمن مجموعة مت المطالب التي ينبغي على جميع الاطراف الفلسطينية واللبنانية العمل بجدية من اجل ضمان تنفيذها..03/28/2014

مقالات ذات صلة