اخبار الوطن العربي

حكومة غزة تناشد لبنان السماح لفلسطيني سورية بدخول أراضيها

غزة: بحثت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية في غزة مع نظيرتها اللبنانية أوضاع اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سورية إلى الأراضي اللبنانية، بسبب الأحداث الدائرة في سوريا منذ آذار (مارس) 2011.

جاء ذلك خلال اتصالات وخطابات أرسلتها الخارجية الفلسطينية إلى أطراف عديدة في الجمهورية اللبنانية منها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، مؤكدة على ضرورة مراعاة السلطات اللبنانية لظروف الفلسطينيين وما يتعرضون له من مخاطر وأحوال أمنية ومعيشية صعبة، مع مناشدة السلطات اللبنانية السماح للفلسطينيين بدخول الأراضي اللبنانية وتوفير ما أمكن لهم من حماية وفق قواعد القانون الدولي الإنساني.

وأكَّدت الخارجية في خطابها على أن عدم السماح للفلسطينيين النازحين من سورية بدخول الأراضي اللبنانية سيجعل آلاف الأطفال والنساء وكبار السن عالقين على الحدود السورية اللبنانية ومعرضين لمخاطرة كبيرة، كما قالت.

وأشارت إلى أن الفلسطينيين يحترمون ويؤكدون على سيادة لبنان على أراضيه الكاملة، وأنهم “متمسكون بوطنهم فلسطين، ولن يتخذوا من غيره موطناً بديلاً لهم”. بحسب الخارجية الفلسطينية.

يُذكر أن أطرافاً أمنية في لبنان منعت قبل اسبوع فلسطينيي سوريا من دخول الأراضي اللبنانية، الأمر الذي جعلهم عرضة لنيران الأطراف المسلحة في تلك المناطق.

قدس برس، 13/8/2013

مقالات ذات صلة