أخبار الجاليات العربية

المؤسسات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية بيان للرأي العام

نظرا للاحداث الاخيرة بفلسطين، حيث صعدت قوات الاحتلال العسكري الصهيوني من قبضة البطش والقمع والعدوان ضد شعبنا، ويأتي هذا العدوان تحت ما يسمى “التنسيق الامني” حيث اعتبرته السلطة الفلسطينية بالمقدس، نحن المؤسسات الفلسطينية بقارة امريكا اللاتينية والموقعون ادناه باعتبارنا جزءا من الشعب الفلسطيني بالشتات نعلن:

1- نطالب السلطة الفلسطينية بالغاء سياسة “التنسيق الامني”، الذي توفر الحماية فقط للاحتلال العسكري والمستوطنين غير الشرعيين، وتترك الفلسطينيون تحت رحمة القمع الصهيوني دون اي حماية. هذا التعاون يعني أن السلطة الفلسطينية يجب أن تخضع لتعليمات السلطة العسكرية المحتلة، فأعداد القتلى والجرحى والمعتقلين الدمار الهائل شاهد على ذلك.

2- ندين الإجراءات القمعية التي ارتكبتها اجهزة الأمن الفلسطينية ضد الصحفيين والجماهير والشباب، كما حدث في رام الله فجر يوم الأحد 20 من هذا الشهر، حيث تم إطلاق النار الحي على الشبان الفلسطينيين، مما أسفر عن اصابة العديد منهم بجروح.

3- ان موقف السلطة الفلسطينية من الانتهاكات الاسرائيلية ضد حقوق الانسان وارتكابها لجرائم حرب يوميا بحق شعبنا، حيث كل الاحداث مسجلة وموثقة من خلال مئات التقارير التي.رفعتها ودونتها المؤسسات الدولية ومنها مؤسسات ” اسرائيلية”ومع ذلك، فإن السلطة الفلسطينية، لم تتخذ اي إجراءات ملموسة وفعالة لوقف هذه الفظائع، فالتصريحات والنشر من خلال الصحافة غير كافية.

4- تفعيل عاجل لجميع الآليات القانونية والإنسانية للقيام بحملة من أجل الحماية الدولية وإرسال مراقبين لوقف العدوان العسكري الصهيوني ضد شعبنا تحت الاحتلال.

5- نطالب بقطع كل اشكال التطبيع التي تقيمها السطية الفلسطينية مع القوة العسكرية المحتلة، من اجل تعزيز حملة المقاطعة التجارية والأكاديمية والثقافية (BDS)، حيث تتطور على الصعيد العالمي حملة مناهضة الفصل العنصري الصهيوني . كما أنه لا يجوز للشعب المظلوم والمحتل ان يقوم بتمويل احتلاله من قبل القوة المحتلة.

25/06/2014

الموقعون

1- لجان فلسطين الديمقراطية – تشيلي

2- اناديكم – تشيلي

3- اللجنة التشيلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني

4- حملة المقاطعة للكيان الصهيوني – تشيلي

5- حركة فلسطين للجميع

6- تجمع مؤسسات أمريكا اللاتينية للتضامن مق الشعب الفلسطيني

7- لجان فلسطين الديمقراطية – البرازيل

8- الجمعية العربية الفلسطينية – كورمبا – البرازيل

9- المركز الثقافي العربي الفلسطيني – ولاية الريو غراندي دو سول – البرازيل

10- لجان من اجل فلسطين الديمقراطية – امريكا اللاتينية

مقالات ذات صلة