الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | فياض يزور عبد الغني كبارة

فياض يزور عبد الغني كبارة

زارامين حركة فتح في الشمال ابوجهاد فياض على راس وفد منقيادة الحركة مستشار الرئيس الحريري في الشمال الاستاذ عبد الغني كبارة في مكتبه في طرابلس وذلك يوم الثلاثاء 3- 6 – 2014 .

تباحث الطرفان في اخر المستجدات السياسية المتعلقة بالساحتين العربية والفلسطينية واللبنانية . حيث وضع فياض السيد كبارة في اجواء المصالحة الفلسطينية التي افضت الى تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتطرق الى ما الت اليه اوضاع الاسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية في ظل الاضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضونه منذ ما يزيد عن 40 يوما مؤكدا بان هذه الطريقة انما هي احدى وسائل مقاومة المحتل الغاصب واشار الى تحمل الفلسطينيين مسؤولية الدفاع عن المسجد الاقصى اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وما يتعرض له ابناء مدينة القدس من استهداف وما تتعرض له المدينة من تهويد وطمس لمعالمها العربية والاسلامية . وتحدث فياض عن ازمة مخيم البارد والبطؤ بالاعمار حيث انه لم يتم بناء سوى ثلث ما هو مطلوب بناؤه من منازل .

بدوره ثمن كبارة زيارة وفد الحركة واضعا اياه في خانة ضرورة التواصل و التشاور والتنسيق فيما يتعلق بالشؤون الفلسطينية اللبنانية واعتبر كبار تشكيل الحكومة الفلسطينية خطوة جيدة جدا في تصحيح العلاقة الفلسطينية الفلسطينية وسبل التعاطي على كل الصعد والملفات الخارجية العربية منها والدولية .

واكد الطرفان بانه يجبمعالجة أوضاع الفلسطينيين الحياتية بشكل عام في لبنانوعلى ضرورة بقائهم على الحياد وعدم الانجرار الى الصراعات الداخلية .

وتطرق الطرفان الى رفض التوطين والتهجير و التمسك بحق العودة والى ايلاء مخيم نهر البارد الاولوية لجهة ان تبادر الحكومة اللبنانية والانروا ومنظمة التحرير الى الدعوة الى مؤتمر للدول المانحة لجلب الاموال اللازمة لاستكمال عملية الاعمار .

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...