الشتات الفلسطيني

لقاء بين فتح وحزب الاتحاد يُمهِّد لآفاق تعاون مستقبلي

التقى وفد من حزب الاتحاد قيادة حركة “فتح” في بيروت الثلاثاء 2013/11/12، في مقر الحركة الكائن في مخيم مارالياس، وذلك بهدف وضع الخطوط العريضة لوضع برنامج عمل تنسيقي وتشكيل لجان مشتركة على كافة الصعد، التعليمية، الصحية، الاجتماعية والطلاب والمرأة بين الجهتين.

وقد ضم الوفد الزائر كلاً من عضو المكتب السياسي أمين سر فرع بيروت هشام طبارة، وعضوي اللجنة المركزية جميل جراب ورئيس منظمة شباب الاتحاد فريد ياسين، وعضو قيادة بيروت عبد الفتاح ناصر، وعضو قيادة إقليم الخروب خالد المعلم.

واستعرض الطرفان الأوضاع السياسية والأمنية التي تعصف بالمنطقة العربية وخاصة في مصر وسوريا وتداعياتها على لبنان وبوجه الخصوص في عاصمة الشمال طرابلس، وموضوع النازحين السوريين والفلسطينيين.

وأكَّد طبارة حرص قيادة حزب الاتحاد على أمن المخيمات، معتبراً أن أمن لبنان هو من أمن المخيمات. وفي الوقت عينه أشار إلى أن الحزب سيستمر بالمطالبة بالحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان وفي مقدَّمها حق العمل والتملُّك مبدياً كل الاستعدادات للتخفيف من الأعباء عن كاهل الفلسطينيين.

من جهته، تمنَّى أمين سر حركة “فتح” في بيروت سمير أبو عفش على الوفد نقل تحيات قيادة “فتح” في بيروت إلى معالي الوزير عبد الرحيم مراد الذي يولي اهتماماً كبيراً للطلاب الفلسطينيين في جامعة LIU وفي باقي القطاعات التعليمية.

وتحدَّث أبو عفش مسهباً عن الأوضاع السياسية والتحركات الدبلوماسية للقيادة الفلسطينية، وعن الدور الايجابي الذي يقوم به الرئيس محمود عباس في سوريا لتحييد المخيمات الفلسطينية.

كما أكد أبو عفش سياسة الحياد الايجابي التي تتبعها منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، معتبراً أن هذه السياسة حظيت برضى وموافقة جميع الأفرقاء اللبنانيين.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات وعقدها بشكل دوري.

والجدير بالذكر أن هذا اللقاء الثاني الذي يجمع حركة “فتح” في بيروت وقيادة حزب الاتحاد، حيثُ أن اللقاء الأول كان تأسيساً لإقامة علاقة بين الطرفَين.

13-11-2013
فتح ميديا/ لبنان،

لقاء بين فتح وحزب الاتحاد يُمهِّد لآفاق تعاون مستقبلي

مقالات ذات صلة