الرئيسية | الشتات الفلسطيني | اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) يكرم المناضلة اليدا جيفارا ، ابنة الثائر جيفارا
اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) يكرم المناضلة اليدا جيفارا ، ابنة الثائر جيفارا

اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد) يكرم المناضلة اليدا جيفارا ، ابنة الثائر جيفارا

في اطار جولتها التي تقوم بها في لبنان، حظيت المناضلة الدكتورة اليدا جيفارا بلفتة من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني الذي لم يفوت فرصة تكريمها كعربون وفاء وتقدير لدورها وعربون وفاء لنضال والدها شي غيفارا.. حيث قدم وفد من الاتحاد ضم رئيسه يوف احمد وعضوي القيادة ربيع قطب ووليد الاصفر وعدد من طلاب وشباب الاتحاد درع فلسطين للسيدة اليدا بحضور السفير الكوبي في لبنان رينيه سيبايو براتس وشخصيات ومنظمات شبابية وطلابية.

Aleida Guevara

Aleida Guevara

وامام عدد من الشخصيات والفعاليات ومسؤولي المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية القى الرفيق يوسف احمد كلمة عبّر فيها عن تقدير الاتحاد وتقدير الشعب الفلسطيني وشبابه لمسيرة الثائر الاممي جيفارا التي اصبحت انموذجا لكل الثائرين والاحرار في العالم الرافضين القهر والظلم والاحتلال.

واشار الرفيق احمد الى ان المبادىء الانسانية والثورية السامية التي حملها تشي غيفارا وناضل من اجلها لا زالت تتقدم صفوف النضالات الشعبية في الكثير من بلدان العالم، وان المسيرة الثورية التي خطها تشي منذ عقود وحملها جيل من المناضليين الاممين ستنتصر حتما … مشيرا الى الدور الذي تلعبه كوبا اليوم سواء على مستوى التطوير والتحديث الداخلي او على مستوى مواجهة المشاريع والمخططات الاميركية ، مؤكدا اعتزاز الشعب الفلسطين بمواقف كوبا وصمودها ودعمها المستمر للشعب الفلسطيني.

واكد يوسف ان قضية فلسطين ستبقى قضية القضايا وهي لا زالت تحتل مكانتها في وجدان جميع الاحرار في العالم، وان الشعب الفلسطيني الذي حمل لواء النضال دفاعا عن حقوقه الوطنية هو اليوم اكثر ايمانا بعدالة قضيته ومصمم على الاستمرار في طريق الكفاح والمقاومة حتى نيل كامل حقوقه الوطنية.

وقد جاء التكريم خلال اللقاء الحواري مع السيدة اليدا الذي اقيم في قاعة دار الندوة في الحمرا بمدينة بيروت .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماعات تعالج انتكاسة عين الحلوة: لتسليم قاتل السعدي نفسه

القيادات الفلسطينية توافقت على ضرورة أن ...