منتدى عبد خطار
منتدى عبد خطار

العودة   منتدى عبد خطار > منتدى فلسطين الحبيبة > الشتات والاجئين


مركز التنمية الانسانية ينظم ندوة حوارية في مخيم عين الحلوة

مركز التنمية الانسانية ينظم ندوة حوارية في مخيم عين الحلوة الناطور || حث النقابات اللبنانية على تعديل قوانينها التنظيمية بما ينسجم مع روح التعديل القانوني الذي اقره مجلس

 
  17-08-2011 04:35   رقم المشاركة : 1
:: عضو ::
ابن فلسطين
الصورة الرمزية ابن فلسطين

تاريخ التسجيل : 20-05-2007
مكان الإقامة : مخيم البداوي
عدد المشاركات : 463

ابن فلسطين غير متواجد حالياً
افتراضي مركز التنمية الانسانية ينظم ندوة حوارية في مخيم عين الحلوة

مركز التنمية الانسانية ينظم ندوة حوارية في مخيم عين الحلوة

مركز التنمية الانسانية ينظم ندوة حوارية في مخيم عين الحلوة

الناطور || حث النقابات اللبنانية على تعديل قوانينها التنظيمية بما ينسجم مع روح التعديل القانوني الذي اقره مجلس النواب اللبناني في 17 آب 2011.

ضمن الفعاليات التي ينظمها مركز التنميه الانسانيه وبمناسبة اصدار الأولى من الدراسة القانونية: الفلسطينيون وتعديلات قانون العمل والضمان الاجتماعي وبالتعاون مع منظمة لجان الوحده العماليه، أقيمت ندوة حوارية قدمها الباحث القانوني الأستاذ سهيـل النـاطور في قاعة جمعية النجدة الاجتماعية في مخيم عين الحلوة. وحضرها عدد من ممثلي الفصائل الفلسطيني والمجتمع المدني العامل في الوسط الفلسطيني وفعاليات المخيم.

وعرض الناطور لأهم النقاط التي تناولتها الدراسة فيما يتعلق بالحق في العمل والحق في الضمان الاجتماعي للاجئين الفلسطينيين في لبنان متناولاً المسار التاريخي للقوانين المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين وخاصة في موضوع العمل وصولاً الى القرار التطبيقي الذي أصدره وزير العمل اللبناني قبل يومين (21/2/2011) ومفاعيله الاجرائية مطالباً انصاف أصحاب المهن الحرة من خلال حث النقابات اللبنانية على تعديل قوانينها التنظيمية بما ينسجم مع روح التعديل القانوني الذي اقره مجلس النواب اللبناني في 17 آب 2011 بما يضمن انصاف اللاجئ الفلسطيني الى حين تطبيق حق العودة وفقاً للقرار الدولي رقم 194.

ثم كانت جولة من النقاشات المثمرة التي أكدت على المطالب الفلسطينية بـضرورة منح اجازة العمل لمرة واحدة مفتوحة دون الاضطرار لحجزها بزمن معين سواء ثلاث سنوات أو أكثر، ومعاملة اللاجئ الفلسطيني الذي يعمل لحسابه الخاص، كاللبناني بتقديمات المعاملات والاوراق الثبوتية التي يتطلبها قانون العمل، دون اي زيادة او تصريح اضافي.

واستكمال القرار بإعفاء المؤسسات غير الحكومية العاملة في الوسط الفلسطيني، والتي توفر فرص عمل لعدد كبير من ابناء شعبنا من رسوم الضمان لاجرائها، والاكتفاء بإلزامها بعقد ضمان للاجير مع الشركات الخاصة المتخصصة في هذا المجال. كذلك ان يتم السماح للاجير الفلسطيني بأخذ تعويضه وفقا للمدة التي قضاها في العمل، وسدد الرسوم القانونية، بعد انتهاء عمله، وذلك بعدم ربطها باشتراط عشرين سنة الزامية من الاشتراك اضافة الى صرف تعويضات الأجير الفلسطيني في حالة الوفاة او التعويض من جراء حادث ونفقات الاستشفاء وفي العقوبات ايضا مع استثناء بند الترحيل، لأنه ليس وافداً من الخارج كالأجير الأجنبي الآخر.


التوقيع : ابن فلسطين

 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى آخر مشاركة
ندوة في مخيم عين الحلوة بعنوان [ من أجلِ حوار ناجح مع الأونروا ] مخيم البداوي الشتات والاجئين 11-05-2016 21:38
ندوة حوارية فلسطينية عن الأونروا في صيدا مخيم البداوي المواضيع العامة 02-05-2016 13:08
إعتصام للديمقراطية في مخيم عين الحلوة دعما لاقرار الحقوق الانسانية ابو امين الشتات والاجئين 14-12-2011 18:23
ندوة حوارية حول حق البقاء في المانيا ابو امين اخبار الجاليات العربية في اوروبا والعالم 17-11-2011 00:58
مركز التنمية الانسانية / الفلسطينيون في الشتات والحقوق السياسية ابو امين منتدى مخيم البداوي 16-11-2011 19:05


الساعة الآن 17:59



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى عبد خطار
Style & Design By : Baddawi.Com