اخبار الوطن العربي

واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية اجتماعات القاهره اكدت على الموقف السياسي الفلسطيني

الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية اجتماعات القاهره اكدت على الموقف السياسي الفلسطيني المتفق عليه

قال الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف في حديث صحفي إن اجتماع لجنة تفعيل المنظمة أكد أن الموقف السياسي الفلسطيني المتفق عليه هو إقامة دولة على الحدود المحتلة عام 1967 وحق العودة والقدس عاصمة للدولة بصرف النظر عن إستراتيجية كل فصيل.

وذكر أبو يوسف أنه جرى التأكيد على أن السلطة الفلسطينية وحكومتها لا علاقة لهما بالشأن السياسي والمفاوضات التي تخص حصرا منظمة التحرير.

ولفت إلى انه تم الاتفاق على أن يتم إنهاء إلاشكاليات التي تحول دون شروع لجنة الانتخابات بغزة بعملها بالكامل، من خلال تحديث سجل الناخبين، ليتم السير عقبها في خطوة تشكيل الحكومة.

وأشار إلى أن الأمر هذا تم لأن حكومة التوافق من مهامها التحضير لإجراء الانتخابات فور تشكيلها، ليتسنى الإعلان عن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وقال ان هناك روحاً إيجابية لتخطي هذه العقبات، التي تشمل أيضاً قانون الانتخابات والعلاقة بين المجلسين التشريعي والوطني، واشار ان الخوض في تفاصيل الملفات المطروحة برزت بعض خلافات حول البدء العمل بتشكيل الحكومة، وتحديد موعد الانتخابات.

واضاف امين عام جبهة التحرير ان اجتماعات القاهرة تناولت إلى جانب ملفات المصالحة، ضرورة التزام جميع الفصائل المنضوية في إطار منظمة التحرير بقراراتها وإنجازاتها بما في ذلك قرار الأمم المتحدة الأخير برفع التمثيل الفلسطيني إلى صفة دولة مراقب غير عضو.

القاهرة في 9 / 2 / 2013

مقالات ذات صلة