اخبار الوطن العربي

بيان سياسي صادر عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بمناسبة يوم الأرض

بيان سياسي صادر عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية

بمناسبة يوم الأرض

في الثلاثين من آذار تهل الذكرى السنوية ليوم الأرض حين انتفضت جماهير شعبنا في الجليل والمثلث والنقب للدفاع عن الأرض في وجه الهجمة الصهيونية لمصادرة الأراضي الفلسطينية. وقدمت في هذا اليوم المجيد شهداء على درب الدفاع عن حقوقها في أرض الآباء والأجداد في معركة الدفاع عن الأرض الفلسطينية التي مازالت متواصلة حيث يواجه شعبنا في هذه الأيام سياسة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الفلسطينية المحتلة التي تعمد إلى مصادرة الأراضي وإقامة المستوطنات الصهيونية . وستتواصل هذه المعركة حتى زوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم.

وفي هذه المناسبة نجدد التأكيد على الموقف الفلسطيني، ان لا مفاوضات إلا بالتوقف التام للاستيطان وبمرجعية قرارات الشرعية الدولية التي تعني الانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان الخامس من حزيران 1967 . وفي هذا السياق ندعو إلى تفعيل قرار الأمم المتحدة بقبول دولة فلسطين عضوا مراقبا فيها بالتوجه للمشاركة في كافة الهيئات والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة.

وتمر ذكرى يوم الأرض في هذا العام وأبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا يعيشون تحت وطأة معاناة شديدة تتمثل في سقوط الشهداء يوميا جراء عمليات القصف التي تتعرض لها العديد من المخيمات الفلسطينية في سوريا ، وممارسات التضييق على الحياة اليومية للناس بالإجراءات المتخذة على مداخل المخيمات التي تحرم شعبنا من الاحتياجات اليومية الضرورية للحياة الانسانية .ونتيجة لوجود السلاح والمسلحين في العديد من المخيمات.

لقد أعلنا منذ بداية الأزمة التي تمر بها سوريا الشقيقة النأي بأنفسنا عن هذه الأزمة .لكن للأسف الشديد فأن محاولات زج المخيمات والفلسطينيين في هذه الأزمة لم تتوقف.

إننا نجدد الدعوة من أجل احترام أن تكون المخيمات مناطق أمن وأمان خالية من السلاح وهذا يتطلب خروج والمسلحين، وإلى وقف أعمال القصف التي يتعرض لها أبناء المخيمات ، وإلى تسهيل مرور الافراد والمواد الغذائية والطبية والمركبات من وإلى المخيمات الفلسطينية ، وإلى احترام ارادة الشعب الفلسطيني في توجيه جهده في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي لأرضه ، وانتزاع حقه في العودة إلى دياره وممتلكاته التي هجر منها عام 1948 وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران.

فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا

دمشق / 30 آذار 2013

مقالات ذات صلة