اخبار الوطن العربي

حماس: وسائل إعلام محلية تشارك بحملة تشويه غزة

حماس: وسائل إعلام محلية تشارك بحملة تشويه غزة

غزة: استنكرت حركة حماس بشدة ما قالت إنه “انخراط بعض وسائل الإعلام الفلسطينية، مثل وكالة معا وسما الإخباريتين، في حملات التحريض والتشويه المفضوحة التي تستهدف غزة وصمود أهلها ومقاومتها الباسلة”.

وكتب الناطق باسم الحركة فوزي برهوم على صفحته في “فيس بوك” أمس الثلاثاء أن هذه الحملات “تتقاطع وتتزامن وتسير جنبًا إلى جنب مع الحملة الإعلامية المسمومة التي يقودها العدو الإسرائيلي وبعض أدواته في المنطقة؛ للنيل من سمعة ومصداقية وانتصارات شعبنا وأهلنا في غزة الصامدة”.

وقال: “هذا يفضح المهمة الرئيسية المنوطة بهذه الوكالات تحديدًا في ظل هذا الظرف العصيب الذي تمر به غزة والقضية الفلسطينية، وما يحاك لشعبنا من خطط ومؤامرات تهدف إلى تدميره وكسر إرادته، وما الحملة الإعلامية التي تتعرض لها حركة حماس والمقاومة وأهلنا في غزة سوى جزء من هذا المخطط وهذه الحملة”.

وأكد برهوم أن كل ما يرد على هذه الوكالات وبعض وسائل الإعلام المصري والإسرائيلي وبمشاركة بعض إعلام حركة فتح عن تسلل تكفيريين من غزة إلى مصر أو التنسيق مع جهات مصرية بشأن الاستعدادات ليوم الثلاثين من يونيو أو محاصرة الفندق الذي أقام به وفد حماس وقضايا مصر الداخلية هي محض أكاذيب وافتراءات.

دق أسافين

وطالب برهوم كلا من وكالتي معا وسما التوقف عن “الانخراط في الحملات المشبوهة الهادفة إلى توريط الفلسطينيين في قضايا ومشاكل تضر بمصالح الفلسطينيين، والجميع في غنى عنها”.

ودعا الجهات الرسمية في غزة إلى العمل على متابعة هذه المؤسسات بالطرق القانونية والرسمية، وبما يضمن إعلاماً فلسطينياً وطنياً وحراً ونزيهاً يخدم مصالح شعبنا وقضاياه الرئيسية.

السبيل، عمّان، 19/6/2013

مقالات ذات صلة