اخبار الوطن العربي

فيصل كرامي افتتح مهرجان الرياضة الميكانيكية: لبنان لا ينهض الا بالحوار والتلاقي

إفتتح وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فيصل كرامي مهرجان الرياضة الميكانيكية – رياضة الانجراف، في حلبة استحدثت خصيصا على أرض ملعب طرابلس الاولمبي، بمشاركة أكثر من 25 سائق انجراف محترف قاموا بتجارب أولية وبعروض خطرة، بحضور فاعليات رياضية واجتماعية واعلامية والمئات من محبي الرياضة الميكانيكية.

بداية النشيد الوطني، ثم ألقت مقدمة المهرجان نجوى ابراهيم كلمة باسم اللجنة المنظمة، رحبت فيها بالوزير كرامي شاكرة رعايته وحضوره اطلاق حلبة الرياضات الميكانيكية في طرابلس وقالت: “بفضل دعمكم اللامتناهي لنا، نقف وقفة صمود في مواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها مدينتنا العزيزة طرابلس ووطننا الحبيب لبنان، نقف لنستكمل المسيرة التي بدأناها معكم بخطوة في مشوار الالف ميل”.

أضافت: “هذا المسار لم يكن ليسلك لولا دعمكم ومشاركتكم لنا، فقد كنتم خير داعم لنا لحظة لجأنا بها اليكم حتى توجت جهودكم بتقديم هذه الارض لشباب طرابلس والشمال لينظموا عليها انشطتهم الرياضية، آملين ان نكون عند هذه الثقة التي منحتمونا اياها”.

ثم توجهت بالشكر “الى قيادة وضباط وعناصر الجيش والامن الداخلي، ولعناصر الصليب الاحمر اللبناني واتحاد بلديات الفيحاء واللجنة التنظيمية ولكل من ساهم بانجاح هذا الحدث”.

كرامي

والقى الوزير كرامي كلمة قال فيها: “انه يوم فرح للرياضة في لبنان عموما وفي طرابلس والشمال خصوصا، وخصوصا في ظل ما تمر به المدينة من أحداث مؤلمة، وكنا نأمل أن يقام هذا المهرجان في وقت سابق لكن الظروف منعتنا”.

أضاف: “هذه الخطوة الراقية تظهر مرة جديدة الوجه المشرق والحضاري لمدينة طرابلس المحبة للحياة رغم كل الجراح والصعاب، واني اذ أهنىء المنظمين على انجاز هذا المهرجان الرياضي، اتمنى لهم السلامة والتوفيق والاستمتاع بممارسة هذه الهواية والرياضة ضمن الحلبة المخصصة لها بعيدا عن الشوارع والسكان، حتى لا يكونوا عرضة لحوادث جسدية ومادية لا سمح الله”.

وقال: “هذا الجمهور الحاضر اليوم، هو أكبر دليل على محبة أهل المدينة للرياضة الميكانيكية، ونأمل أن نفتتح هذا المهرجان الرياضي بكثير من الرقي والحضارة والروح الرياضية”.

وبعيدا من الرياضة وفي اجابة على سؤال الاعلاميين حول الاتصال الذي جرى بينه والرئيس سعد الحريري قال كرامي: “نحن سمعنا وشاهدنا من الرئيس سعد الحريري كلاما طيبا ومواقف وطنية تشجع على تشكيل حكومة جامعة، وهذا ما كنا نسعى اليه ونطالب به منذ البداية، لانه لا يمكن للبنان ان ينهض الا بالحوار والتلاقي بين جميع الافرقاء، وقد أجرى الرئيس عمر كرامي ايضا اتصالا بالرئيس الحريري مطمئنا الى صحته بعد خضوعه لعملية جراحية، كما اتصلت به انا للغاية عينها، ونأمل له السلامة والاستمرار باطلاق مواقف وطنية، كما نتمنى له العودة بالسلامة الى وطنه لبنان حتى يمارس دوره الوطني، لاننا بحاجة اليوم لتضافر جميع الجهود للنهوض بلبنان الى مستويات يرضى عنها الشعب”.

وعن آخر المستجدات في الموضوع الحكومي، قال كرامي: “نحن لم نتطرق خلال الحديث مع الرئيس الحريري الى موضوع تشكيل الحكومة، لكنني قلت سابقا انه ثمة توافقا اقليميا ودوليا وضوءا اخضر لتشكيل الحكومة، لكنني اشعر اليوم ان الضوء الاخضر اصبح ضوءا أصفر، واتمنى الا يتحول الى ضوء احمر، لأننا سنكون حينها قد أضعنا على انفسنا وعلى البلاد فرصة التوافق المؤاتية لتشكيل حكومة تجمع جميع الافرقاء على الطاولة نفسها”.

ليبانون ديبايت

2014 – كانون الثاني – 26

مقالات ذات صلة