اخبار الوطن العربي

قطر تبعد عائلة لبنانية: عودة إلى الترحيل؟

حطّ اللبناني علي فرحات وزوجته وطفلاه في مطار بيروت يوم الثلاثاء الفائت، حاملاً أمتعته وبعض الأغراض مما استطاع أن يسترد معه من ثماني سنوات أمضاها في قطر بحسب ما ذكرت صحيفة “الاخبار”.

وكان صدر قرار بإبعاد ابن بلدة ميس الجبل الحدودية وأسرته بشكل نهائي من الإمارة عام 2006. وفوق إقاماتهم الملصقة على جواز سفرهم، ختم الأمن العام في مطار الدوحة عبارة “ملغى”، بتوقيع إدارة البحث والمتابعة في وزارة الداخلية.

وفي حديثه لـ “الأخبار”، أكد فرحات أن لا نشاط سياسياً أو دينياً له، ناقلاً عن مسؤولين في الإدارة أن لا شبهة أمنية في ملفه “النظيف تماماً”.

فرحات واحد ممن وردت أسماؤهم في لائحة “الثلاثين لبنانياً” الذين اتصلت بهم الإدارة مطلع كانون الأول الفائت لإبلاغهم بقرار إبعادهم وإمهالهم أياماً للمغادرة. في الوقت ذاته، تلقى المدير العام للشركة التي يعمل لديها اتصالاً من الإدارة، تبلغه بمصيره وتنبئه بصرفه من العمل. وهذا ما كان. حينها، أثيرت قضية الإبعاد إعلامياً في لبنان. في اليوم التالي، تلقى وهو والمبعدون المفترضون، اتصالاً آخر يبلغهم بتجميد القرار وليس إلغاءه. لكن اتصالات المتابعة التي لم تتوقف جعلته يتوقع الترحيل في أي لحظة.

الأخبار

2014 – نيسان – 26

مقالات ذات صلة