ثقافة وفن

خمسة أولاد وعجل.. فيلم فلسطيني في مهرجان موف السينمائي ببلجيكا

شارك الفيلم الفلسطيني القصير خمسة أولاد وعجل للمخرج سعيد زاغة في مهرجان موف السينمائي ببلجيكا الذي ينطلق من 18 نيسان (أبريل) حتى 2 أيار (مايو).

وينافس الفيلم في مسابقة الأفلام القصيرة مع 100 أفلام أخرى من مختلف أنحاء العالم.

وكان العرض العالمي الأول لفيلم خمسة أولاد وعجل قد أقيم في مهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث نافس في مسابقة المهر القصير، وحصل على عرضه الأول بأميركا الشمالية من خلال الدورة الـ40 من مهرجان بورتلاند السينمائي الدولي،كما كان عرضه الأول في أوروبا من خلال مهرجان الشرق الأوسط الآن بإيطاليا الذي أقيم هذا الشهر.

وخمسة أولاد وعجل هو فيلم أردني فلسطيني للمخرج سعيد زاغة مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوان Bicycles, Muscles, Cigarettes، وتدور أحداثه في الأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطريق، فعندما يقع الإبن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.

يشار إلى أنّ سعيد زاغة مخرج فلسطيني من مدينة رام الله. تخرج من جامعة كينيون في ولاية أوهايو الأمريكية عام 2011 بعد حصوله على البكالوريوس في صناعة الأفلام والأدب الإنكليزي، ويعكف سعيد حالياً على تطوير أول افلامه الروائية بعنوان البنت.

بلجيكا – وكالات

مقالات ذات صلة