الشتات الفلسطيني

أطباء الأسنان الفلسطينيين : لوقف حرماننا من ممارسة مهنتنا

أطباء الأسنان الفلسطينيين : لوقف حرماننا من ممارسة مهنتنا
اثناء تقديم الدرع التكريمي

نظمت رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان، أمس الأحد، اليوم العلمي الحادي عشر للرابطة، برعاية نقيب أطباء الأسنان في لبنان – طرابلس الدكتور أديب زكريا في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة، بحضور ممثلي عدد من الشخصيات السياسية والطبية .

وتناول رئيس الرابطة الدكتور حسن الناطور في كلمة له الظروف الحياتية الصعبة والقاسية التي يمر بها الطبيب الفلسطيني نتيجة حرمانه من ممارسة مهنته كطبيب أسنان بشكل خاص، والفلسطينيون بوجه عام نتيجة حرمانهم من حقوقهم المدنية وفي مقدمها حق العمل والتملك.

وناشد الناطور جميع الجهات المعنية الرسمية المحلية والدولية العمل بجدية أكثر لإيجاد حلول لهذا الموضوع الذي يتم تجاهله وتأجيله منذ عقود، لأننا جميعاً نعتقد أن نيل الفلسطينيين حقوقهم المدنية للعيش المشترك بكرامة لا يلغي حق العودة، ولا يكرس واقع التوطين المرفوض فلسطينياً.

واعتبر زكريا في كلمته أن فعاليات ونشاطات هذا اليوم العلمي هي الدليل القاطع على نبض الحياة الذي لم ولن يقف في عروق الشعب الفلسطيني، وإن نبع العطاء هذا لا يزال يزخر بالكثير ومن المستحيل أن ينضب يوما، فعلى الرغم من الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعانيها الفلسطينيون في المخيمات في لبنان ومن هذه الأمكنة المليئة بالبؤس والحرمان ، يخرج علينا جيل من الشباب المصمم على تبوء أعلى درجات العلم والمعرفة.

طرابلس – وكالات

مقالات ذات صلة