أرشيف المنتدى

اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي تضامناً مع الأسرى

اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي تضامناً مع الأسرى

1_1459108170.webp

اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي تضامناً مع الأسرى

لمناسبة أسبوع الأسير الفلسطيني والعربي وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي نفدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى والمعتقلين وذلك أمام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي . حضره ممثلو الأحزاب والشخصيات اللبنانية والفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية ولجنة أصدقاء الأسير يحيى سكا ف ومؤسسات المجتمع الأهلي وحشد من أبناء المخيم . وقد رفع المعتصمون أعلام فلسطين ولبنان ورايات الجبهة و يافطات وشعارات تندد بممارسات العدو وتطالب بإطلاق جميع الأسرى والمعتقلين .

وقد ألقيت في الاعتصام الكلمات التالية :

كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أمين سر حركة فتح في الشمال أبو جهاد فياض حيا الأسرى داخل سجون الاحتلال مطالباً الهيئات الدولية ولجان حقوق الإنسان بالضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح جميع الأسرى . ودعا فياض إلى أوسع تحرك تضامناً مع الأسرى وهم يواصلون إضرابهم عن الطعام .

كلمة لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكا ف ألقاها شقيقه جمال سكا ف حيث وجه التحية إلى الأسرى وعائلاتهم وطالب كل الجهات المعنية بالعمل من اجل كشف مصير الأسير يحيى سكا ف .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو لجنتها المركزية أبو لؤي أركان حيا نضالات الحركة الأسيرة داخل معتقلات العدو الإسرائيلي و أدان ممارسات سلطات الاحتلال بحق أكثر من 11 ألف أسير ومعتقل، وطالب السلطة الفلسطينية اعتبار قضية الأسرى أولوية من اولويات النضال حتى إطلاق سراحهم ودعا أبو لؤي إلى أوسع تحركات شعبية دعما لنضال الأسرى حتى إطلاق سراحهم . واستنكر قرار الحكومة الإسرائيلية طرد أكثر من 70 ألف فلسطيني دخلوا إلى الضفة بعد اتفاق اوسلو ، واعتبر إن هذا القرار يتناقض مع كل المواثيق والأعراف الدولية . وطالب أبو لؤي توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام الذي لا يستفيد منه سوى الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة تهويده للقدس واستمرار حصاره لغزة ومواصلة بناء جدار الفصل العنصري في الضفة وهو ما يستدعي من جميع القوى الفلسطينية التعالي عن الخلافات والمصالح الفئوية الضيقة والذهاب مباشرة إلى حوار فلسطيني شامل لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة الجميع استناداً لوثيقة الوفاق الوطني ( وثيقة الأسرى ) ووضع استراتيجية موحدة لمقاومة الاحتلال والتحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وللمجلس الوطني الفلسطيني في الداخل والخارج وفقاً للنسبية الكاملة .