الشتات الفلسطيني

تواصل اعتصام النازحين لليوم السادس امام مقر الاونروا

واصل النازحون الفلسطينيون من سوريا الى لبنان اعتصامهم المفتوح لليوم السادس على التوالي اما مقر وكالة الغوث في بيروت حيث شهد اليوم السادس زيارات للعديد من الوفود التضامنية التي جاءت متضامنة مع انازحين ومطالبهم المحقة..

من جهة اخرى قام وفد من المعتصمين ضم عضوي اللجنة الأهلية للنازحين الفلسطينيين القادمين من سوريا ايام الفلسطيني ويوسف ابو عفيف بلقاء مديرة الاونروا في بيروت وعرض معها ابرز المطالب التي تتضمن دعوة وكالة الغوث الى لفتة انسانية تجاه العائلات النازحة وتامين الاحتياجات الضرورية كالمسكن والايواء والعلاج والتعليم.

واكد الوفد على ضرورة قيام الاونروا بمسؤولياتها تجاه النازحين الذين لا زالوا يقيمون ضمن عمليات وكالة الغوث ما يعني ان الاونروا لن تتكبد مبالغ اضافية، مشيرا الى تقصير الاونروا بحق النازحين وتقاعسها عن القيام بواجبها الاساسي الخدماتي والانساني ، وعدم مبادرتها لمد يد العون والمساعدة للنازحين الفلسطينيين من سوريا ، الشيء الذي ادى بالبعض التفكير بالعودة رغم قساوة الاوضاع للحفاظ على كرامتهم الانسانية .

ودعا الوفد جميع الهيئات المعنية بقضية الاغاثة بالتعاطي مع النازحين الفلسطينيين بشكل انساني بعيدا عن اية حسابات سياسية.. مطالبا وكالة الغوث بتحمل مسؤولياتها باعتبارها المعني بشكل مباشر عن اغاثة النازحين لجهة تقديم المساعدات السريعة عبر خطة طوارىء شاملة اسكانية ، تعليمية ، استشفائية وتموينية والقيام بتحركات دولية لتأمين الموازنات الكافية لذلك وعدم التذرع الدائم بنقص التمويل.

بيروت في 18/3/2013

مقالات ذات صلة