الشتات الفلسطيني

الجهاد تستقبل أطباء بلا حدود في صيدا‏

وكالة القدس للأنباء

عين اللاجئ والوطن

استقبل مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان، الحاج شكيب العينا، في مكتب الحركة بمدينة صيدا، اليوم اﻷربعاء، رئيس بعثة أطباء بلا حدود في لبنان تييري كوبنز، يرافقه منسق البعثة في صيدا ومخيماتها محمود أبو حمدة.

وأثنى العينا على جهد البعثة في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات لبنان، وأكد لها أن شعبنا في لبنان يعيش ظروفاً صعبةً وقاسيةً، وهو بحاجة للمساعدة في مختلف النواحي الصحية والنفسية واﻹجتماعية، قائلاً: “إن حركة الجهاد الإسلامي تتمنى لكم التوفيق، وجاهزة للتعاون وتذليل العقبات التي تعترض عمل البعثة في المخيمات”.

وأضاف: “أن القوى الفلسطينية، هي على الحياد اﻹيجابي في الصراع الذي يحدث في المنطقة، وترفض الزج بها ﻷن وجهتها اﻷساسية فلسطين، وتسعى لبناء علاقة متينة بين المخيمات والجوار اللبناني، وهناك من يحاول أن يزج العنصر الفلسطيني من أجل تطبيق خطة كيري، وهو مشروع جديد للتصفية في المنطقة ونرفضه بشكل كامل”.

وتابع العينا: “إن كل الفتن التي تدور في المنطقة، هي لصالح العدو الصهيوني، وأن أي فلسطيني يتورط في النزاع اللبناني الداخلي، نحن ندين عمله وﻻيتحمل شعبنا وزر ذلك، كما ندين التفجيرات التي تحصل في لبنان”.

بدوره، أطلع كوبنز العينا على برنامج عمل أطباء بلا حدود في المخيمات الفلسطينية، والخدمات التي يقدمها للشعب الفلسطيني.

وكالة القدس للأنباء – بيروت – لبنان

مقالات ذات صلة