الشتات الفلسطيني

الفتى محمد عثمان بيين بحاجة للمساعدة

الفتى محمد عثمان بيين ( سوري الجنسية ( ويبلغ من العمر 16 عام ليشكو من عدم توفر العلاج ليده المصابة التي تعرضتْ لإعاقة بسبب الأحداث التي حصلتْ في سوريا.

وبعد رفض المفوضية الامم المتحدة لشؤن الاجئين من تقديم اي مساعدة له من أجل اجراء عمليته الجراحية في مستشفى رفيق الحريري في بيروت التي بلغتْ كلفتها سبعة ملايين ونصف ليرة لبنانية ،وبعد مراجعة متكررة لعدد من المؤسسات لم يتمكن ذوييه سوى من تأمين خمسمائة ألف من أصل المبلغ وذلك من أحد المؤسسات الإسلامية الخيرية . وبعد أن إتطلعنا على التقارير الطبية تبين لنا أنه بحاجة لإجراء عمل جراحي يستهدف زرع أربعة سنتيمتر من العظم في اليد اليسرى ويضاف اليها عمل جراحي لإصلاح مفصل الساعد .وقد أكد الأطباء أنه بمجرد إجراء العمل الجراحي ستستعيد اليد عملها الطبيعي بنسبة 80 % .

كما تبين لنا أن المفوضية الامم المتحدة لشؤن الاجئين لا تقوم بواجباتها اتجاه النازحين السوريين وخاصة بعد إتطلاعنا على دليل خدماتها المتعلقة بالنازحين وينص الدليل على أن تقدم 85% من قيمة العلاج الجراحي لأي نازح سوري ومرفق في التقرير صور ة عن دليل المفوضية والأوراق الخاصة بحالة المريض محمد عثمان بيين .

للمراجعة عائلة الفتى محمد بيين التي تقيم داخل مخيم الرشيدية رقم الهاتف : 76731597 .

مقالات ذات صلة