اخبار الوطن العربي

الأسير العيساوي يطالب بدفنه بالأقصى وعدم السماح للاحتلال بتشريح جثته

الأسير العيساوي يطالب بدفنه بالأقصى وعدم السماح للاحتلال بتشريح جثته

القدس المحتلة: طالب الأسير المقدسي المضرب عن الطعام سامر العيساوي السلطة الفلسطينية والقيادة المصرية أن يمنعوا الاحتلال الإسرائيلي من تشريح جسده في حال توفي داخل سجنه قبل أن يفرج عنه.

وجاء في رسالة للأسير العيساوي، والذي وصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 205 على التوالي، ” اما مناشدتي الاخيرة الى السلطة الفلسطينية والقيادة المصرية اذا لم يتمكنوا من تحريري حيا فارجوكم اذا استشهدت ان تمنعوا الاحتلال من تشريح جسدي، وان يصلى علي في المسجد الاقصى وادفن بجوار شقيقي الشهيد فادي”.

وقال العيساوي في رسالته، التي وصلت لشقيقته المحامية شيرين، اليوم الخميس (14/2)، وحصلت “قدس برس” على نسخة منها، إن إضرابه عن الطعام يأتي ضمن “معركة الوفاء لدماء الشهداء”. واصفاً إضرابه بأنه “معركة البقاء والوجود وإثبات الذات”، وفق قوله.

وأوضح العيساوي أن الإستمرار في إضرابه عن الطعام ما وصل لما وصل عليه لولا دعم الشعب الفلسطيني له ومساندته في “المعركة التي يخوضها والشعب لأن الاحتلال حاول الإلتفاف على ما تم إنجازه في صفقة وفاء الأحرار”.

وأكد الأسير العيساوي أن مستمر في إضرابه عن الطعام “فإما الحرية او الشهادة”. وتابع “واؤكد أنني لن أطعن الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني عامة وشهداء غزة خاصة، ومهندس صفقة وفاء الاحرار احمد الجعبري وأبطال الوهم المتبدد الذين ضحوا بأرواحهم من أجل اتمام صفقة وفاء الاحرار”، وفق قوله.

وشدد العيساوي على أن حريته من حرية الشعب الفلسطيني وأن قضيته “قضية وطنية وليست شخصية”. مؤكداً أن وصل لنهاية النفق ولا يرى إلا “نور الحرية أو الشهادة”.

قدس برس، 14/2/2013

مقالات ذات صلة