الشتات الفلسطيني

المقدح: على وسائل الإعلام أخذ الأخبار من مصادرها المسؤولة

خاص/ القدس للأنباء

جدد أمين سر لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في مخيم عين الحلوة، اليوم الجمعة، أبو بسام المقدح في تصريح خاص لـ “وكالة القدس للأنباء” رفض القوى والفصائل الفلسطينية التحريض الإعلامي على المخيمات الفلسطينيه في لبنان. ووضع ذلك العمل في خانة إثارة البلبله الإعلامية.

وطالب المقدح وسائل الإعلام اللبنانية باستقاء اﻷخبار عن المخيمات من المصادر المسؤوله وعدم بث أي أخبار غير واقعية، ﻷن ليس لذلك أي مبرر في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان والمنطقة، سيما وأننا أكدنا أكثر من مرة أننا لسنا طرفاً في أي نزاع لبناني داخلي، مشدداً على أن القوى الفلسطينية دائماً تقف على الحياد الإيجابي، وخاصة أن اﻷجهزة اﻷمنية اللبنانية أكدت على الدور الإيجابي للفصائل والقوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية في منطقة صيدا من خلال مساعيها بمنع إمتداد اﻷحداث اﻷخيرة المؤسفة في عبرا وتطويقها، وثمّنت ذلك الموقف الداعم ﻷمن وإستقرار المخيم ومحيطه.

من جانب آخر أكد المقدح أن الفلسطينيين ليس لهم نقيض إﻻ العدو الصهيوني الذي يحتل أرضهم ويدنس المسجد اﻷقصى ويعيث فيه خراباً على مرآى ومسمع العالم أجمع، وﻻ أحد يحرك ساكنا. وأن فلسطين ستبقى هي البوصلة والهدف. كما شدد المقدح على رفض الفصائل والقوى الفلسطينية أي عدوان خارجي على أية دولة عربية، مبيناً أن الهدف من أي عدوان لا يخدم سوى المشروع الصهيوني في المنطقة.

مقالات ذات صلة