الشتات الفلسطيني

الملتقى الديمقراطي للاعلاميين يدعو للتعاطي بموضوعية مع المخيمات الفلسطينية

نستغرب الحملة على مخيمات لبنان وندعو لوقف التحريض الاعلامي والسياسي

استغرب الملتقى الديمقراطي للاعلاميين الفلسطينيين في لبنان استهداف المخيمات من قبل مرجعيات سياسية وامنية وانعكاس ذلك بحملة من التحريض الاعلامي ضد المخيمات والفلسطينيين في لبنان.. وهي ليست المرة الاولى التي يزج فيها بالمخيمات في الصراعات اللبنانية، بهدف تحقيق مكاسب سياسية وطائفية ضيقة من خلال ترويج الاشاعات والفتن وتغذيتها بتحريض اعلامي مكشوف ومفضوح امام الشعبين الفلسطيني واللبناني..

وطالب الملتقى جميع وسائل الاعلام توخي الدقة في تناول قضايا حساسة من هذا النوع ومراجعة القيادة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية في كل ما له علاقة بالمخيمات وامنها.. خاصة في ظل التنسيق القائم بين الاجهزة والمؤسسات الفلسطينية والاجهزة اللبنانية المعنية، وبالتالي فان القوى اللبنانية المختلفة مطالبة باحترام خيار الشعب الفلسطيني بالنأي بعموم الحالة الفلسطينية خارج اطار الصراعات المحلية والاقليمية. وان الشعب الفلسطيني قدم تضحيات كبيرة للحفاظ على هذا الخيار الذي يعتبر خيارا وطنيا مسؤولا اقر به جميع المسؤولين في الدولة والاحزاب اللبنانية، والفلسطينيون اليوم هم اكثر ايمانا بحقوقهم وخياراتهم واولويتهم كانت وستبقى قضيتهم الوطنية وفي مقدمتها النضال من اجل حق العودة…

ودعا الملتقى الديمقراطي للاعلاميين الفلسطينيين في لبنان الى حماية العلاقات الفلسطينية اللبنانية والعمل على تطويرها بما يخدم الشعبين الشقيقين، ودعوة السلطات اللبنانية المختصة الى ملاحقة كل من العابثين بالامن والاستقرار على المستويين الفلسطيني واللبناني وايضا دعوة جميع القوى في لبنان على المستويين السياسي والاعلامي الى التعاطي بمسؤولية مع اوضاع المخيمات وتقديم الحالة الفلسطينية على حقيقتها دون اي مبالغة او تحريض اعلامي او سياسي، وباعتبار المخيمات بيئة وطنية وتجمع بشري مدني وحاضنة للنضال الوطني..

بيروت في 19/1/2015

مقالات ذات صلة