الرئيسية | الشتات الفلسطيني | الجبهة الديمقراطية تستقبل وفدا من جمعية الصداقه الفلسطينيه الايرانيه

الجبهة الديمقراطية تستقبل وفدا من جمعية الصداقه الفلسطينيه الايرانيه

الجبهة الديمقراطية تستقبل وفدا من جمعية الصداقه الفلسطينيه الايرانيه

ندعو لموقف فلسطيني موحد واستراتيجية نضالية تتصادم في المشروع الامريكي

 

اسقبل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق علي فيصل وفدا من جمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية في مكتبه في بيروت بحضور عضو قيادة الجبهة الرفيق خميس قطب. وضم وفد الجمعية رئيس الجمعية في سوريا الدكتور محمد البحيصي، امين السر في لبنان ابراهيم ابو رياض ومسؤول الهيئة الشبابية للجمعية في لبنان الاعلامي فارس احمد .. وتم عرض التطورات السياسية العامة.

بداية شكر وفد الجبهة للوفد الزائر زيارته ودورالجمعية في تمتين العلاقات الفلسطينية الايرانية ودور ايران الداعم للشعب الفلسطيني خاصة في هذه المرحلة التي يحتاج فيها الجميع الى تعزيز وتحشيد القوى في مواجهة المشاريع التي تستهدف الجميع..

وعرض وفد الجبهة الديمقراطية لتداعيات المشروع الامريكي الاسرائيلي على القضية الفلسطينية بجميع عناوينها ودعا الى مواجهته بموقف موحد واستراتيجية نضالية فلسطينية تتصادم في المشروع الامريكي في الميدان وعدم المراهنة على اوهام المفاوضات وتكرار التجارب المرة لأكثر من ربع قرن على المفاوضات العبثية التي كان العدو الاسرائيلي اكثر المستفيدين منها..

واكد وفد الجبهة على ضرورة تعزيز الوحدة الداخلية وانهاء الانقسام وتركيز كل الجهود باتجاه الخطر الاساس وهو المشروع الامريكي الاسرائيلي واجراءاتها في الميدان داعيا قيادة السلطة ومنظمة التحرير الى تطبيق قرارات المجلسين المركزيين والمجلس الوطني خاصة تلك المتعلقة بسحب الاعتراف باسرائيل وطي صفحة المفاوضات وفك الارتباط بشكل كامل باتفاق اوسلو ووقف التنسيق الامني مع العدو والغاء اتفاق باريس الاقتصادي والعمل على عزل الكيان الاسرائيلي كمقدمة لمحاكمة مجرميه امام المحاكم الدولية ورفع العقوبات المفروضة على قطاع غزه.

كما استعرض وفد الجبهة ابرز النتائج المتولدة عن سياسة الابتزاز المالي الامريكية ضد وكالة الغوث بخاصة داعيا الى العمل المشترك، فلسطينيا وعربيا ودوليا، لمعالجة الازمة المالية لوكالة الغوث مشددا على ان وكالة الغوث ستبقى من المرتكزات الاسياسية التي يستند اليها حق العودة وهي ايضا انعكاس للالتزام السياسي والقانوني والانساني للمجتمع الدولي بقضية اللاجئين وببقاء وكالة الغوث حتى تطبيق حق العودة. مؤكدا ادانته للمساعي الامريكية الهادفة الى شطب حق العودة عبر محاولة العبث بمكانة اللاجئ القانونية.

وجدد وفد الجبهة الديمقراطية رفضه لاي تخفيض على الخدمات المقدمة للاجئين في لبنان معتبرا ان تقليص نسبة العجز في الموازنة يتطلب التراجع عن التخفيضات التي اتخذت منذ بداية العام تحت شعارات العجز المالي.. مشددا على ضرورة مواصلة التحركات الجماهيرية وتنويع اشكالها بما يبعث برسالة الى الدول المانحة والمجتمع الدولي بتمسك اللاجئين بوكالة الغوث وخدماتها وايضا التمسك بحق العودة ورفض جميع الاجراءات الامريكية ..

كما عرض الوفد اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان الاقتصادية والاجتماعية وامل باجراءات من قبل الدولة اللبنانية تخفف من الواقع الصعب الذي يشكو منه جميع الفلسطينيين خاصة اقرار الحقوق الانسانية في العمل والتملك واعمار مخيم نهر البارد..

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفصائل الفلسطينية تُكلِّل بالورود أضرحة شهداء الثورة الفلسطينية في بيروت صبيحة عيد الأضحى

الفصائل الفلسطينية تُكلِّل بالورود أضرحة شهداء الثورة الفلسطينية في بيروت صبيحة عيد الأضحى

قامت الفصائل الفلسطنية صبيحة عيد الأضحى ...