المقالات

حضور ممثلي المؤسسات الفلسطينية في اوروبا شهداءالعزة غزة في برلين…!!

بحضور ممثلي المؤسسات الفلسطينية في اوروبا

شهداءالعزة غزة في برلين…!!

د.م.احمد محيسن – برلين

لم تهدأ البشر المخلصة في برلين …!!

نعم يا عاصمة الشتات الفلسطيني .. بركت السواعد التي لبت نداء الحق.. وباتت تفترش الأرض وتلتحف السماء .. ولم يخفت صوت الحق فيها لحظة واحدة.. تصرخ تنديدا بجرائم الإحتلال .. وتكسب يوميا مزيدا من أصدقاء قضيتنا.. شارحة.. عارضة .. مفسرة .. طالبة.. ضاغطة.. مكثفة الجهود .. فساحات المدينة تشهد على فعاليات المخلصين في المدينة .. يقبضون على الجمر .. يتعالون على الجراح.. ينظرون لمصلحة الوطن العليا .. ماضون غير آبهين بالنتوءات.. يبتغون بذلك فضلا من الله ورضوانه …!!

والفعل يؤتي أكله … ونرى كل لحظة تزايد المتعاطفين الذين ينضمون لصوت فلسطين الحق .. من الأجانب والألمان.. وتتزايد وتيرة أصوات الساسة في مختلف الأحزاب المنددة بجرائم الاحتلال.. وتطالب الحكومة الألمانية باتخاذ موقف حازم … يضغط على دولة الكيان الصهيوني .. لوقف المجازر في غزة…!!

شهداء فلسطين حاضر ون يجوبون نعوشهم ساحات برلين .. يدينون بالصمت الدولي على ذبحهم .. وكذلك صمت ذوي القربى …!!

ويستمر عرض النعوش في وسط العاصمة برلين.. في أطول وأشهر شوارع برلين .. الكودام.. أمام كنيسة برلين التذكارية في العاصمة الألمانية .. والتي ضربت وقصفت في الحرب العالمية الثانية.. ودمر جزء كبير منها .. وبقيت لغاية اللحظة كما هي مدمرة .. مع بعض إجراءات الترميم على ما تبقى منها .. ليبقى العالم يتذكر مآسي الحروب ومخلفاتها.. وها هي غزة .. الشجاعية والتفاح وبيت حانون ورفح وخزاعة .. والصامدة خان يونس ..ستبقى تشهد عبر التاريخ على جرائم الاحتلال وعلى من عاونهم وعلى من سهل لهم عدوانهم . وعلى من تخاذل من الأمة وطعن ابناء جلدتهفي غزة من الخلف في ظهورهم.. وشاهدة على من منع دخول المساعدات الانسانية للقطاع.. وشاهدة على من أغلق المعابر والحدود في وجه أهلنا وأطفالنا .. وعجل في ذلك بارتقائهم في عليين.. فقد أغلقتم الحدود الجغرافية معنا والتي شرفكم الله بها .. والحديث عن غزة هاشم وفلسطين مهد الرسل والرسلات والديانات.. صنعت فيها العزة والكرامة.. وبها ولدت الرجولة والبسالة…!!

أغلقتم في وجهنا كل السبل .. وفتح الله علينا .. وتصدينا للاحتلال وما زلنا صامدين.. ولن نفقد الأمل بأن تتحرك جماهير أمتنا وتقلب أسفلها عاليها.. والله حسبنا ووكيلنا.. فحسبنا الله ونعم الوكيل .. والنصر قادم بإذن الله …!!

مقالات ذات صلة