اخبار الوطن العربي

عباس يستقبل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية.. ويبحث المصالحة مع شلح

نشرت الشرق، الدوحة، 8/2/2013 نقلا عن مراسلها من القاهرة أيمن قناوي، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، استقبل في مقر إقامته في القاهرة، مساء الخميس، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير رأفت شحاته، ووكيل جهاز المخابرات اللواء محمد إبراهيم، ومدير الملف الفلسطيني بالجهاز اللواء نادر الأعصر.

تناول اللقاء الوضع العام في الأرض الفلسطينية، والأنشطة الإسرائيلية الاستيطانية المكثفة والمستمرة بكل مظاهرها، بالإضافة إلى المشاورات المستمرة لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وثمن عباس الجهود التي قامت وتقوم بها مصر لإنهاء الانقسام الفلسطيني، مشيدا بدورها الريادي في خدمة القضية الفلسطينية.

وذكرت الحياة الجديدة، رام الله، 8/2/2013 نقلا عن وفا، من القاهرة أن عباس استقبل في مقر إقامته بالقاهرة مساء أمس، أمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، يرافقه نائبه زياد النخالة.

وتناول اللقاء الجهود المبذولة لتنفيذ المصالحة وتطبيق إعلان الدوحة، وتنفيذ اتفاق القاهرة الموقع في الرابع من أيار من العام الماضي، وسبل تذليل بعض الصعوبات التي تعترض تطبيق الاتفاق على الأرض.

كما تطرق اللقاء إلى المواضيع التي سيبحثها اجتماع الفصائل مساء اليوم، برئاسة الرئيس، وبمشاركة الأمناء العامين للفصائل، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ورئيس المجلس الوطني سليم الزعنون.

مقالات ذات صلة