الشتات الفلسطيني

خلال اجتماع ضم الشعبية وحماس في لبنان، التوافق على دعم مطالب اهالي نهر البارد

2013-10-05

اجتمعت قيادة حركة المقاومة اﻻسلامية حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان امس الجمعة في مقر الجبهة الشعبية في مخيم مار الياس في بيروت، وضم وفد حماس ممثلها في لبنان علي بركة ومسؤول بيروت رافت مرة ومسؤول العلاقات الفلسطينية مشهور عبد الحليم، وشارك عن الجبهة مسؤولها في لبنان مروان عبد العال ومسؤول العلاقات ابو جابر وابو علي حسن عضو اللجنة المركزية.

وتوجه المجتمعون بالتحية الى جميع ابناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لاندلاع انتفاضة الاقصى، مؤكدين على الاستمرار في نهج الصمود والمقاومة بكل الوسائل حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

واكد الطرفان على رفض المفاوضات مع الاحتلال اﻻسرائيلي، مشددين على ضرورة التصدي لكل الاعتداءات اﻻسرائيلية المتواصلة على اهلنا ومقدساتنا.

وطالبوا الحكومة اللبنانية والاونروا بسرعة العمل على توفير الخدمات للاجئين ودعم مطالب اهلنا في مخيم نهر البارد، من اهمها اعادة اعمار المخيم وعودة اهله اليه.

واكدوا على ضرورة التمسك باﻻمن واﻻستقرار الفلسطيني اللبناني وحماية اللاجئين و عدم التدخل في الخلافات الداخلية ودعوة جميع الجهات الدولية واﻻنسانية لتوفير المتطلبات اﻻساسية للنازحين الفلسطينيين القادمين من سوريا وخاصة، المسكن والتعليم والرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة